موجز

وزير الإعلام يرعى احتفالية “ليالي الأوبرا المصرية”.. بالرياض     “التعليم” تعلن أسماء الفائزين والفائزات بجوائز مهرجان الإعلام الطلابي     سفير المملكة لدى بريطانيا: على قطر تحسين علاقاتها مع جيرانها وتغيير توجهها الداعم للتطرف والإرهاب     “هيئة الرياضة” تبارك اتفاقية تعاون تعنى بترفيه الطفل بين “جي إكسبو” و”سبيستون”     20 شركة أمريكية تستكشف فرص الاستثمار في مشاريع الطاقة النووية المدنية بالمملكة     “العصيمي”: موعد إعلان نتائج حركة النقل الخميس بعد القادم     “أوقاف صالح الراجحي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للنخيل والتمور     أمطار غزيرة على الطائف و”المدني” يحذر     إصابة مواطنة بنجران إثر سقوط شظايا مقذوف حوثي أطلق من الأراضي اليمنية     وزير النقل: تحويل الموانئ إلى شركات سيكون له أثر كبير في رفع القيمة السوقية بحلول 2030     نائب أمير مكة يستعرض مشاريع تطوير المشاعر المقدسة     أمير عسير يستقبل قائد لواء الإمام محمد بن سعود الآلي     أمير مكة يوقع عقد الدراسة الاستشارية لمشروع جسر أبحر     بالصور .. أمير الرياض يدشن مشاريع تعليمية بتكلفة ثلاثة مليارات ريال     تدشين وحدة للإقامة القصيرة بمستشفى قوى الأمن بالرياض     “مؤسسة النقد” تمنع شركة المايزين لوكالة التأمين من بيع أي وثيقة تأمين     أمير الباحة يلتقي رئيسة لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية     تطبيق المواصفات المحدثة لكفاءة طاقة المحركات.. أغسطس القادم     “العدل”: ارتفاع الأحكام التجارية بنسبة 97% خلال شهر رجب ..ومحكمة الرياض تتصدر     “مدني جدة” يسيطر على حريق اندلع بمستودع للأغذية ..ولا إصابات     أمير تبوك يعطي إشارة البدء لانطلاقة الرحالة السعودي إلى روسيا     رئيس البرلمان القبرصي يدين استهداف الحوثيين للمملكة     نائب وزير الإسلامية يدشن برنامج العناية بالمساجد وتهيئتها لشهر رمضان     توقيع اتفاقية مع جامعة “أكسفورد بروكس” لتدريب مرشحي “خبرات”     بالفيديو .. نائب أمير مكة يستدعي الأمين لمعالجة معاناة شباب سعوديين     “العمل” و”هدف” تدعوان منشآت القطاع الخاص للمشاركة ببرنامج التدريب الصيفي     معرض “إنترسك السعودية” بجدة يسجل تنافس 170 شركة من 25 دولة     “الصحة” تتبنى استراتيجية وطنية للخدمات الوقائية والعلاجية للمسنين     “الصفيان” مستشاراً إعلامياً ومتحدثا رسمياً لأمانة الشرقية     “أمير القصيم” لـ أهالي ضرية: زيارتكم واجبة وهدفي خدمتكم والاستماع لمطالبكم     “مدني الرياض” يدعو الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر     “الزكاة والدخل”: مركز الاتصال الموحد استقبل أكثر من 310 آلاف اتصال     إنشاء أكاديمية تدريب احترافي في مجالات الأمن السيبراني     الأرصاد تصدر تحذيرين وتنبيهاً لحالات مناخية بـ 3 مناطق     جامعة الطائف و”معادن” توقعان مذكرة تعاون لتبادل الخبرات والكفاءات     “الكهرباء” تدعو المشتركين إلى تحديث بياناتهم لاستمرارية الخدمة     هيئة النقل العام ترخص لمركز نقل عام شمال الرياض     شرطة الرياض تقبض على مواطن اخترق “سناب” فتاة وهددها بنشر صورها     “مدني الباحة” و”الأرصاد” ينبهان من هطول أمطار رعدية     القيادة تهنئ رئيس تنزانيا بذكرى يوم الاتحاد لبلاده    
4374 مشاهدة
0 تعليق

قال: لقد وجهت بتسهيل الإجراءات وتوفير مزيد من الخدمات بجودة عالية ومن أهمها برنامج الإسكان

خادم الحرمين من الشورى: لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً ويستغل عقيدتنا

الملك سلمان الشورى11
A+ A A-
الشورى - بروفايل ـ واس

افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – اليوم الأربعاء، أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى وذلك بمقر المجلس في الرياض.

 

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين كان في استقباله – أيده الله – صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز آل سعود المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وسماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، ومعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، وكبار المسؤولين في مجلس الشورى ورؤساء اللجان.

 

وفور وصول خادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – عزف السلام الملكي.
وبعد أن أخذ خادم الحرمين الشريفين مكانه بالمنصة الرئيسة بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

 

وألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الخطاب الملكي السنوي فيما يلي نصه:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله.
أيها الإخوة والأخوات :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
يسعدني أن أفتتح اليوم أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى، سائلاً الله عز وجل أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم، وأن يأخذ بأيدينا إلى ما فيه خير البلاد والعباد، مقدراً للمجلس جهوده وأعماله، ومتمنياً لكم التوفيق.

 

لقد قامت المملكة منذ أن أسسها الملك عبدالعزيز – رحمه الله – على تطبيق شرع الله، والالتزام بالعقيدة الإسلامية، وعلى العدل في جميع الأمور، والأخذ بمبدأ الشورى.

 

ونحمد الله على نعمه التامة، ونشكره على ما وفقنا إليه من شرف خدمة بيته الحرام، ومسجد رسوله صلى الله عليه وسلم، وضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار.

 

أيها الإخوة والأخوات :
لما تحمله رؤية المملكة 2030 من خطط وبرامج تنموية تستهدف إعداد المملكة للمستقبل الواعد – بإذن الله -.

 

وتحقيقاً لأهداف الرؤية تم إعادة هيكلة بعض الأجهزة الحكومية، واتخاذ عدد من القرارات لخدمة مصلحة المجتمع، وتعزيز أمن الوطن ومكافحة الفساد، وزيادة مشاركة المواطنين والمواطنات في التنمية الوطنية.

 

ونحن نثمن دور القطاع الخاص شريكاً هاماً في التنمية ودعمه الاقتصاد الوطني، والتوسع في توظيف شباب الوطن وشاباته، وتوطين التقنية، وسنستمر – بمشيئة الله – في تمكين القطاع الخاص وتحفيزه بما يحقق المزيد من النمو والتنمية.

 

ولقد وجهت الوزراء والمسؤولين لتسهيل الإجراءات وتوفير مزيد من الخدمات بجودة عالية للمواطنين والمواطنات والتوسع في عدد من البرامج التي تمس حاجات المواطنين الرئيسة ومن أهمها برنامج الإسكان.

 

أيها الإخوة والأخوات :
إن الفساد بكل أنواعه وأشكاله آفة خطيرة تقوض المجتمعات وتحول دون نهضتها وتنميتها، وقد عزمنا بحول الله وقوته على مواجهته بعدل وحزم لتنعم بلادنا بإذن الله بالنهضة والتنمية التي يرجوها كل مواطن، وفي هذا السياق جاء أمرنا بتشكيل لجنة عليا لقضايا الفساد العام برئاسة سمو ولي العهد ونحمد الله أن هؤلاء قلة قليلة.

 

وما بدر منهم لا ينال من نزاهة مواطني هذه البلاد الطاهرة الشرفاء من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال والموظفين والعاملين على كافة المستويات وفي مختلف مواقع المسؤولية في القطاعين العام والخاص، وكذلك المقيمين بها من عاملين ومستثمرين الذين نعتز ونفخر بهم ونشد على أيديهم ونتمنى لهم التوفيق.

 

أيها الإخوة والأخوات :
تسعى بلادكم إلى تطوير حاضرها وبناء مستقبلها والمضي قدماً على طريق التنمية والتحديث والتطوير المستمر بما لا يتعارض مع ثوابتها متمسكين بالوسطية سبيلاً والاعتدال نهجاً كما أمرنا الله بذلك معتزين بقيمنا وثوابتنا.

 

ورسالتنا للجميع أنه لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه، ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال واستغلال يسر الدين لتحقيق أهدافه، وسنحاسب كل من يتجاوز ذلك فنحن إن شاء الله حماة الدين وقد شرفنا الله بخدمة الإسلام والمسلمين ونسأله سبحانه السداد والتوفيق.

 

أيها الإخوة والأخوات :
للمملكة دور مؤثر في المنظمات الإقليمية والدولية، وتحظى بتقدير إقليمي وعالمي مكنها من عقد قمم تاريخية في توقيتها ومقرراتها، شارك فيها عدد كبير من قادة الدول الشقيقة والصديقة، وأسست لعمل مشترك يستهدف تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

وقد واصلت المملكة دورها الريادي الفاعل في التصدي لظاهرة الإرهاب وتجفيف منابعه.

 

ودعت المملكة إلى الحل السياسي للخروج من أزمات المنطقة وحل قضاياها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وفي هذه المناسبة أؤكد استنكار المملكة وأسفها الشديد للقرار الأمريكي بشأن القدس لما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة، وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي.

 

ومن جانب آخر فإن المملكة تعمل مع حلفائها لمواجهة نزعة التدخل في شؤون الدول الداخلية وتأجيج الفتن الطائفية وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليميين.

 

وتسعى إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش، وتعمل على رفع المعاناة عن الشعوب.

 

وفي خطابي الموزع عليكم استعراض شامل لسياسة حكومتكم الداخلية والخارجية، ورصد لمنجزاتها خلال العام المنصرم.

 

وأسال الله تعالى أن يوفقنا جميعاً لخدمة وطننا الغالي.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

خادم الحرمين من الشورى: لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً ويستغل عقيدتنا

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة