هيئة الرياضة تتكفل بالعملية وبرنامج تأهيل “العابد” و”خريص” و”خميس” و”الزبيدي”

نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | 09:12 ص
لا توجد تعليقات

أعلن المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ؛ صباح اليوم، تكفل هيئة الرياضة بعملية وبرنامج تأهيل كل من: لاعب الاتحاد عوض خريص؛ ولاعب الهلال نواف العابد؛ ولاعب النصر عوض خميس وعلي الزبيدي لاعب الاهلي .

 

ووجّه تركي آل الشيخ؛ عتاباً شديداً للاعب نواف العابد؛ بسبب تأخره في إجراء عمليته الجراحية، كما انتقد الجهاز الطبي بالمنتخب السعودي لعدم متابعة اللاعبين؛ ليوضح بعدها الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الحالة الصحية للعابد، مبيناً أنه حصل على إبرة لحاجة الزعيم إليه؛ ما دفعه إلى تأجيل عمليته الجراحية.

 

وقال الجهاز الطبي، في بيان، عبر حساب نادي الهلال الرسمي على “تويتر”: إن مشاركة نواف العابد في مباريات الفريق لا تؤثر في حالة اللاعب الطبية، وتفاقم الإصابة التي يُعانيها.

 

وأضاف: “إن اللاعب أخذ إبرة موضعية تُعالج الالتهاب بداية نوفمبر الماضي، بناءً على توصية من استشاري جراحة الأوتار الضامة جيليس ريبول؛ الذي أكّد بعد الكشف الطبي الدقيق والأشعة التي أجراها العابد؛ في العاصمة الفرنسية باريس، حاجته إلى إبرة موضعية لمعالجة الالتهاب”.

 

وتابع: “على أن يجري اللاعب كشفاً طبياً آخر لدى الطبيب، حال معاودة الآلام، ذاكراً أن هناك موعداً تم ترتيبه مسبقًاً، لإجراء كشف طبي للعابد لدى الاستشاري بعد نهاية السنة الميلادية الحالية؛ للاطمئنان والوقوف على حالة اللاعب الطبية، ومدى حاجته للتدخل الجراحي”.

 

من جهة أخرى، يغيب عوض خميس؛ نجم نادي النصر، عن الملاعب لمدة 6 أسابيع، حيث من المقرر أنه سيبدأ برنامجه العلاجي والتأهيلي قريباً بعد تعرُّضه لقطع جزئي في الغضروف الداخلي للركبة.

 

ونشر النصر على حسابه الرسمي عبر موقع “تويتر”: “أُجريت عملية المنظار لركبة اللاعب عوض خميس .. وقد تكللت، ولله الحمد، بالنجاح”.

 

أما لاعب الاتحاد عوض خريص؛ فكانت الفحوص الطبية التي أجراها اللاعب قد أكّدت تعرُّضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة اليسرى، وبالتالي يغيب اللاعب عن المشاركة مع الفريق حتى نهاية الموسم.

مقالات ذات صلة

إغلاق