الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

نشر في: الخميس 07 ديسمبر 2017 | 03:12 م
لا توجد تعليقات

رعى القائم بأعمال سفارة المملكة لدى أستراليا الوزيرالمفوض، مشعل الروقي، اليوم، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

 

نظم الحفل الملحقية الثقافية لدى أستراليا، وأقيمت بقاعة الملحقية بالعاصمة الأسترالية “كانبيرا” تحت شعار: “الحفاظ على اللغة العربية في المجتمعات الغربية”.

 

وألقى الملحق الثقافي، الدكتور هشام خداوردي، كلمة بهذه المناسبة، بيّن خلالها الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة العربية السعودية، باللغة العربية؛ بوصفها اللغة التي شرفها الله أن تكون لغة القرآن الكريم.

 

وقال إن تنظيم هذه الفعاليات لإلقاء الضوء على أهمية اللغة العربية من خلال تاريخها وحاضرها، باعتبارها جسراً بين الثقافات ووسيلة لتبادل المعرفة وإثراء التبادل الثقافي.

 

تضمن الحفل الذي قدمت فقراته الطالبة من جامعة كانبيرا، سارة الشريف، كلمات ومداخلات شارك بها الأمين العام لمفوضية اليونسكو لدى أستراليا، آدم المان، والمحاضر في جامعة غرب سيدني، الدكتور آدم طيبي، والفنانة فاطمة كالين.

 

كما تضمن الحفل عروضًا تشكيلية في فن الحرف العربي، للطالب المبتعث عبدالملك نهاري, ونشيد عن اللغة العربية قدمه تلاميذ المدرسة الإسلامية في “كانبيرا”، ومعزوفات شرقية للفنانة مايك تايلور، وفيلم وثائقي عن اللغة العربية.

 

وقدم القائم بالأعمال الروقي، والملحق الثقافي، دروعًا تذكارية للمتكلمين والمشاركين في تنظيم الاحتفالية .

 

حضر الحفل عدد من السفراء العرب، وممثلو البعثات الدبلوماسية الأجنبية، والمؤسسات العلمية والإعلامية والأكاديمية في أستراليا.

استرالا مل

ملحقية ال1

مقالات ذات صلة

إغلاق