مذكرة تفاهم بين الملحقية الثقافية ببريطانيا وجامعة كوين ماري

نشر في: الخميس 30 نوفمبر 2017 | 03:11 م
لا توجد تعليقات

وقّع الملحق الثقافي السعودي بالمملكة المتحدة، الدكتور عبدالعزيز بن علي القوشي، بمكتبه في لندن، أمس، مذكرة تفاهم مع جامعة كوين ماري البريطانية؛ بغرض التعاون والسعي الى تطوير أنشطة وبرامج مشتركة لتسهيل البحث العلمي والأكاديمي والتعاون في مجالات الطب والعلوم والهندسة وتشجيع النشر العلمي المشترك، وذلك بحضور وكيل الوزارة لشؤون البعثات والمشرف على الملحقيات الثقافية الدكتور جاسر بن سليمان الحربش.

 

وسبق هذا التوقيع عقد عدة جلسات ومشاورات حول بنود المذكرة والتفاهم حول تخصيص مقاعد للطلبة السعوديين لدراسة الطب العام وطب الأسنان والبرامج الجديدة المستحدثة فيما يخص هذين المجالين، إضافة إلى مناقشة توسيع البرامج البحثية المشتركة مع الجامعات السعودية، وبرامج الزمالة.

 

وقد تم وضع اللمسات الأخيرة لهذا الاتفاق الذي كان ثمرة من ثمار الجهود المتواصلة التي تبذلها الملحقية لتمكين الشباب السعودي من إكمال دراسته في أرقى الجامعات العالمية من أجل تهيئة كوادر طبية وطنية مؤهلة على مستوى عالٍ من العلم والبحث والتدريب.

 

وقال “المقوشي”: الملحقية تسعى إلى تكثيف برامج التوأمة والشراكات العلمية مع جامعات المملكة المتحدة المتميزة في المجالات الطبية وغيرها سعياً لرفع المستويات العلمية والبحثية للطلبة المبتعثين والمبتعثات، وذلك انسجاماً مع رؤية واستراتيجية 2030.

 

وأضاف: تأتي هذه الاتفاقية في إطار إطلاق برامج توأمة وعقد شراكات علمية مع الجامعات البريطانية الرائدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق