“الاتصالات” و”سيمنز” توقعان مذكرة تفاهم لتحفيز التحوّل الصناعي الرقمي في المملكة

نشر في: الجمعة 17 نوفمبر 2017 | 04:11 م
لا توجد تعليقات

وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مع شركة سيمنز إيه جي ، مذكرة تفاهم لدفع التحوّل الصناعي الرقمي في المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030 ، بحضور معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله السواحه، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى المملكة ديتر هالر.

 

ووقّع المذكرة وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد المشيقح , وعضو مجلس الإدارة الرئيس التقني لشركة سيمنس إيه جي الدكتور رولاند بوش .

 

وستعمل الوزارة إلى جانب وحدة التحوّل الرقمي والجهات الحكومية ذات الصلة مع شركة سيمنز في مجالات الثورة الصناعية الرابعة (Industrie 4.0) والأتمتة والرقمنة والأمن السيبراني، وسيتم استخدام منصة “مايند سفير” (شبكة إنترنت الأشياء الصناعية “IIoT”) من قبل شركة سيمنز كنظام التشغيل المفضل لأنظمة البنية التحتية الرئيسية والصناعات في المملكة.

 

وتشمل مجالات التعاون الرئيسية بموجب مذكرة التفاهم: المدن الذكية، والرعاية الصحية، والتعدين، والبتروكيماويات، وأحواض بناء السفن الرقمية وتعليم هندسة الميكاترونيكس (حقل هندسي يجمع بين الهندسة الميكانيكية والكهربائية والحاسوبية والإلكترونية).

 

ويهدف التعاون في تحقيق أهداف رؤية 2030، بما في ذلك وجود 3 مدن سعودية معترف بها ضمن أفضل 100 مدينة في العالم، ورفع نسبة رقمنة الملفات الطبية إلى 70، وزيادة مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي الإجمالي، وتوطين صناعات الطاقة المتجددة، المعدات الصناعية ونقل المعرفة.

 

وأوضح معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في تصريح بهذه المناسبة أن الوزارة تسعى لتمكين المجتمع والاقتصاد من استثمار الفرص التي يوفرها التحوّل الرقمي للوصول بالمملكة لطليعة الدول المبتكرة، وتسريع الوصول الى رؤية المملكة 2030 .

 

فيما أشار الدكتور رولاند بوش إلى أن شركة سيمنز تعمل مع المملكة على تحقيق اقتصاد رقمي أكثر تنوعاً وتنافساً، بما في ذلك تطوير المواهب المحلية في مجال الأتمتة والرقمنة .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق