الملحقية الثقافية في هولندا وبلجيكا تُكَرّم 12 مبتعثاً ومبتعثة لتميزهم الدراسي

نشر في: الإثنين 30 أكتوبر 2017 | 11:10 ص
لا توجد تعليقات

كرّمت الملحقية الثقافية السعودية في هولندا وبلجيكا في حفلين منفصلين، 12 مبتعثاً ومبتعثة؛ نظير تميزهم الدراسي والاجتماعي في هولندا وجامعات بلجيكا.

 

حيث شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، أول من أمس، انطلاق حفل تكريم المبتعثين المميزين الذي نظّمته الملحقية الثقافية السعودية في هولندا وبلجيكا، برعاية من شركة أرامكو، وبحضور القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في بلجيكا فيصل حفظي. والملحق الثقافي في هولندا وبلجيكا الدكتور منير العتيبي، وكذلك محمد الفوزان المشرف العام على الأندية الطلابية في هولندا وبلجيكا، ومدير الإشراف الدراسي قاسم حكمي.

 

وقد فاز بجائزة البحث والنشر العلمي في المجلات العلمية المرموقة في التخصص: المبتعثة “بسمات المعلم”، أما جائزة التفوق الدراسي والحصول على معدلات مرتفعة فذهبت للمبتعث “أحمد شلبي”، وكانت الجائزة الثالثة للخدمة المجتمعية سواء لزملائهم أو المجتمع المحلي الذي يعيشون فيه من نصيب المبتعث سعيد الشريف.

 

من جانب آخر، احتضنت مدينة لاهاي في هولندا حفل الطلاب المتميزين الذي أقيم في مقر الملحقية الثقافية السعودية في هولندا وبلجيكا؛ وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين عبدالعزيز أبو حيمد، والملحق الثقافي في هولندا وبلجيكا الدكتور منير العتيبي ومحمد الفوزان المشرف العام على الأندية الطلابية في هولندا وبلجيكا، ومدير الإشراف الدراسي قاسم حكمي وبرعاية من شركة أرامكو.

 

واستعرض المبتعثون تجاربهم وأعمالهم، ثم أُعلنت نتائج الفائزين حيث حصل المبتعث فواز الحربي والمبتعث تركي الثنيان على جائزة التميز البحثي، كما حصل المبتعث حسين غندورة والمبتعث راكان علي مال، على جائزة التميز الأكاديمي. وذهبت جائزة الطالب المثالي للمبتعث عصام دقل، كما فاز بجائزة التميز في الأعمال التطوعية المبتعثة نجود السبعان والمبتعث محمد جعفر والمبتعث حسام سلامة.

 

ويهدف الاحتفال الذي يقام سنوياً، إلى تشجيع الطلبة السعوديين المبتعثين في هولندا وبلجيكا على التفوق الدراسي في الجامعات الأوروبية، والتميز في الأعمال المجتمعية؛ حيث تنوعت الجوائز لتشمل البحث والنشر العلمي في المجلات العلمية المرموقة في التخصص، والتفوق الدراسي، والحصول على معدلات مرتفعة؛ أما الجائزة الثالثة فخُصصت للخدمة المجتمعية سواء لزملائهم أو المجتمع المحلي الذي يعيشون فيه. ويتم الإعلان للتقدم على ذلك بوقت كافٍ، ثم تُعرض جميع استمارات الترشيح على لجنة من الملحقية وعضو من الشركة ليتم الاختيار النهائي للفائزين.

 

ووجّه الدكتور منير العتيبي الملحق الثقافي السعودي في هولندا وبلجيكا التهنئة لكل المبتعثين والمبتعثات المميزين في الجامعات الهولندية والبلجيكية، الذين فازوا بالجوائز هذا العام.

 

وأوضح أنه من منطلق اهتمام الملحقية الثقافية في هولندا بأبنائها الطلبة المبتعثين وتشجيعهم على التفوق والإبداع؛ فقد تم تقديم تصور لشركة أرامكو في أوروبا؛ من أجل دعم الأنشطة الطلابية الوطنية، والعمل على إيجاد روح التنافس الشريف بين الطلبة في تحقيق هذه الأهداف، وقد وافقت الشركة مشكورةً على دعم الملحقية في تقديم جوائز للطلبة المبتعثين.

 

وأضاف “العتيبي”: تتميز شركة أرامكو في أوروبا وما وراء البحار بدورها الفعال في الخدمة المجتمعية التي تسهم في دعم وتشجيع شباب الوطن من خلال الدعم المادي والمعنوي.

 

ورفع “العتيبي” شكره وتقديره لوزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وكيل الوزارة لشؤون البعثات والمشرف العام على الملحقيات الثقافية الدكتور جاسر الحربش، على الدعم الكبير الذي تحظى به الملحقيات؛ وخاصة الملحقية الثقافية في هولندا وبلجيكا، كما شكر العتيبي سفارة المملكة في بلجيكا وسفارة المملكة في هولندا وشركة أرامكو في أوروبا؛ للمساهمة في إنجاح المناسبتين والدعم اللامحدود الذي تتلقاه الملحقية والمبتعثون منهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق