موجز

“أرامكو” ترعى فعاليات حملة “سياقة المرأة” بكورنيش الدمام.. غداً     القصبي: إدراج مؤشر MSCI للسوق السعودي يعكس كفاءة السوق ويجذب الاستثمارات ويحفز القطاع الخاص     رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الهدنة بين الحكومة الأفغانية وطالبان     فعاليات “توكلي وانطلقي” لتمكين المرأة من القيادة تنطلق غداً     كأس العالم 2018 : أسبانيا تتغلب على إيران بهدف دون مقابل     وفد “إغاثي الملك سلمان” يشارك في جلسة الأمم المتحدة ويبرز الدور السعودي في العمل الإنساني     33 فنانًا وفنانة تشكيليين يعرضون أعمالهم في معرض الفنون بالقريات     نائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد الياجزي     أمير حائل يوجِّه بسرعة الإفراج عن السجناء المشمولين بحملة تفريج كربة     سفارة المملكة في لبنان: شخص مجهول ينتحل اسم “أمير سعودي” ويظهر في لقاءات مع شخصيات وفي مناسبات اجتماعية     الأخضر يودع المونديال بعد خسارته من نظيره الأوروجواي بهدف دون رد     اختتام فعاليات برنامج “شاطئ النور” في جازان     كأس العالم 2018 : المغرب يخسر من نظيره البرتغالي بهدف     أوقاف صالح الراجحي تعايد منسوبيها بعيد الفطر المبارك     جامعة شقراء تعلن مواعيد فتح باب القبول للطلاب والطالبات     الأرصاد تصدر تحذيراً للمنطقة الشرقية: تزايد في شدة العاصفة الرملية     ‏جامعة الأمير سطام: بدء استقبال طلبات قبول الطالبات الأربعاء القادم     “السياحة”: يمنع على منشآت الإيواء تصوير الأوراق الثبوتية الخاصة بالنزلاء     تخصيص خيمة تراثية للحرفيين بمهرجان “صيف نجران 39”     أمير عسير ونائبه يؤديان صلاة الميت على الشهيد النقيب عسيري     “الغذاء والدواء” توقف خطوط إنتاج 75 مصنع أغذية ومياه وتتلف 778 طناً     “مسام” هدية جديدة من المملكة للإنسانية .. يُطلق الإثنين المقبل     برنامج الابتعاث يخصص ألف مقعد للأمن السيبراني     “الشعيبي” مطمئناً السياح السعوديين في إندونيسيا: لا يوجد بركان ثائر     متحف المدينة المنورة يستقبل 15 ألف زائر خلال إجازة العيد     “تنمية الأفلاج” تعايد نزلاء السجن العام ببرنامج ترفيهي     “الأرصاد” تصدر 3 تنبيهات متقدمة لتقلبات مناخية تتواصل للمساء     الإمارات تكشف تورط إيران في دعم المليشيات الحوثية بالأسلحة     دراسة: العازبون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المميتة     طقس الأربعاء.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على ثلاث مناطق     حرس الحدود يضبط طن ونصف من الحشيش خلال شهر رمضان     اللجنة المنظمة لكأس العالم تعتذر للاتحاد السعودي عن خلل طائرة المنتخب     المنتخب المصري يخسر من نظيره الروسي     سياحة جدة تطلق الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ     كأس العالم 2018: الأخضر يختتم تحضيراته لمواجهة الأوروجواي     “بيتزي”: سنقدّم أفضل ما لدينا للفوز على الأوروجواي والمنافسة على أعلى المستويات     معهد “سرب” يفتح باب التسجيل لتأهيل كفاءات وطنية شابة لقيادة القطارات وصيانتها     الأمن العام: استشهاد رجل أمن في مداهمة موقع لترويج المخدرات والمسكرات بعسير     كأس العالم 2018: منتخب السنغال يفوز على نظيره البولندي بهدفين مقابل هدف     فرقة أبوسراج تشارك في حفل المعايدة السنوي لمحافظة الحائط    
588 مشاهدة
0 تعليق

بهدف تشجيع الطلبة السعوديين على التفوق والتميز في الأعمال المجتمعية

الملحقية الثقافية في هولندا وبلجيكا تُكَرّم 12 مبتعثاً ومبتعثة لتميزهم الدراسي

مبتعث11
A+ A A-
بروفايل ـ الرياض

كرّمت الملحقية الثقافية السعودية في هولندا وبلجيكا في حفلين منفصلين، 12 مبتعثاً ومبتعثة؛ نظير تميزهم الدراسي والاجتماعي في هولندا وجامعات بلجيكا.

 

حيث شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، أول من أمس، انطلاق حفل تكريم المبتعثين المميزين الذي نظّمته الملحقية الثقافية السعودية في هولندا وبلجيكا، برعاية من شركة أرامكو، وبحضور القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في بلجيكا فيصل حفظي. والملحق الثقافي في هولندا وبلجيكا الدكتور منير العتيبي، وكذلك محمد الفوزان المشرف العام على الأندية الطلابية في هولندا وبلجيكا، ومدير الإشراف الدراسي قاسم حكمي.

 

وقد فاز بجائزة البحث والنشر العلمي في المجلات العلمية المرموقة في التخصص: المبتعثة “بسمات المعلم”، أما جائزة التفوق الدراسي والحصول على معدلات مرتفعة فذهبت للمبتعث “أحمد شلبي”، وكانت الجائزة الثالثة للخدمة المجتمعية سواء لزملائهم أو المجتمع المحلي الذي يعيشون فيه من نصيب المبتعث سعيد الشريف.

 

من جانب آخر، احتضنت مدينة لاهاي في هولندا حفل الطلاب المتميزين الذي أقيم في مقر الملحقية الثقافية السعودية في هولندا وبلجيكا؛ وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين عبدالعزيز أبو حيمد، والملحق الثقافي في هولندا وبلجيكا الدكتور منير العتيبي ومحمد الفوزان المشرف العام على الأندية الطلابية في هولندا وبلجيكا، ومدير الإشراف الدراسي قاسم حكمي وبرعاية من شركة أرامكو.

 

واستعرض المبتعثون تجاربهم وأعمالهم، ثم أُعلنت نتائج الفائزين حيث حصل المبتعث فواز الحربي والمبتعث تركي الثنيان على جائزة التميز البحثي، كما حصل المبتعث حسين غندورة والمبتعث راكان علي مال، على جائزة التميز الأكاديمي. وذهبت جائزة الطالب المثالي للمبتعث عصام دقل، كما فاز بجائزة التميز في الأعمال التطوعية المبتعثة نجود السبعان والمبتعث محمد جعفر والمبتعث حسام سلامة.

 

ويهدف الاحتفال الذي يقام سنوياً، إلى تشجيع الطلبة السعوديين المبتعثين في هولندا وبلجيكا على التفوق الدراسي في الجامعات الأوروبية، والتميز في الأعمال المجتمعية؛ حيث تنوعت الجوائز لتشمل البحث والنشر العلمي في المجلات العلمية المرموقة في التخصص، والتفوق الدراسي، والحصول على معدلات مرتفعة؛ أما الجائزة الثالثة فخُصصت للخدمة المجتمعية سواء لزملائهم أو المجتمع المحلي الذي يعيشون فيه. ويتم الإعلان للتقدم على ذلك بوقت كافٍ، ثم تُعرض جميع استمارات الترشيح على لجنة من الملحقية وعضو من الشركة ليتم الاختيار النهائي للفائزين.

 

ووجّه الدكتور منير العتيبي الملحق الثقافي السعودي في هولندا وبلجيكا التهنئة لكل المبتعثين والمبتعثات المميزين في الجامعات الهولندية والبلجيكية، الذين فازوا بالجوائز هذا العام.

 

وأوضح أنه من منطلق اهتمام الملحقية الثقافية في هولندا بأبنائها الطلبة المبتعثين وتشجيعهم على التفوق والإبداع؛ فقد تم تقديم تصور لشركة أرامكو في أوروبا؛ من أجل دعم الأنشطة الطلابية الوطنية، والعمل على إيجاد روح التنافس الشريف بين الطلبة في تحقيق هذه الأهداف، وقد وافقت الشركة مشكورةً على دعم الملحقية في تقديم جوائز للطلبة المبتعثين.

 

وأضاف “العتيبي”: تتميز شركة أرامكو في أوروبا وما وراء البحار بدورها الفعال في الخدمة المجتمعية التي تسهم في دعم وتشجيع شباب الوطن من خلال الدعم المادي والمعنوي.

 

ورفع “العتيبي” شكره وتقديره لوزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وكيل الوزارة لشؤون البعثات والمشرف العام على الملحقيات الثقافية الدكتور جاسر الحربش، على الدعم الكبير الذي تحظى به الملحقيات؛ وخاصة الملحقية الثقافية في هولندا وبلجيكا، كما شكر العتيبي سفارة المملكة في بلجيكا وسفارة المملكة في هولندا وشركة أرامكو في أوروبا؛ للمساهمة في إنجاح المناسبتين والدعم اللامحدود الذي تتلقاه الملحقية والمبتعثون منهم.

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

الملحقية الثقافية في هولندا وبلجيكا تُكَرّم 12 مبتعثاً ومبتعثة لتميزهم الدراسي

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة