موجز

‏آل الشيخ يوجّه بشراء 30 ألف تذكرة لجماهير الأهلي في مباراة الجزيرة الإماراتي     “الإنذار المبكر” يُصدر تنبيهاً لمنطقة الرياض: عوالق ترابية تستمر حتى 12 ظهراً     “الجبير” في منتدى ميونخ للأمن: نريد تحويل بلدنا إلى بلد ديناميكي مُبتكر عالي الشفافية ومجتمع فعّال     “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار بـ 4 مناطق     أكاديمية للمواهب في مقر نادي الرياض لكرة القدم والطائرة والسلة والسباحة والدفاع عن النفس     بالصور .. أمير الرياض يفتتح معرض ” تراثنا حبنا ” الرابع للفنون التشكيلية     “القحطاني” يوقع مذكرة تعاون لتدوير الملابس المستعملة بحاويات صديقة للبيئة     “طارق حامدي” يحقق برونزية الجولة الثانية من الدوري العالمي للكاراتيه بدبي     الهلال الأحمر بالشرقية يحذر من التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة     هيئة الرياضة تعلن إطلاق بطولة الأبطال لكرة الطائرة على كأس الملك سلمان     إدارة نادي الهلال تتسلم الدعم المالي من الوليد بن طلال     انطلاق أولى برامج إعداد وتمكين رواد الأعمال بجامعة جدة     إعادة تشكيل لجان ندوة الحج الكبرى تحقيقاً لأهدافها في خدمة الإسلام والمسلمين     تعليم الطائف يُطلق البرنامج التدريبي لبرنامج خدمة المجتمع “أهلها”     وحدة الأحوال المدنية تبدأ تقديم خدماتها في مركز الحقو بجازان     “المرور” يعلن نقل حراج السيارات من نسيم الرياض     تكليف قيادات جديدة بفرع هيئة الهلال الأحمر في الباحة     خادم الحرمين يرعى معرض الرياض الدولي للكتاب منتصف مارس المقبل     “تعليم تبوك” يكرم أبناء الشهداء والمتوفين من منسوبي التعليم     “هيئة الاتصالات” تحذر من رسائل الاحتيال عبر واتساب     الأمير فيصل بن بندر يقدم تعازيه لأسرة الماضي     الخطوط الحديدية تحتفي بـ 70 من متقاعديها     بالصور.. “الشريان” يعقد اجتماعات مع قنوات عالمية من بينها CNN     “هيئة الاتصالات” تجدد دعوتها بطلب مرئيات العموم حول إصدار ترخيص إنترنت الأشياء     مركز خدمة اللغة العربية يشارك في معرض الكتاب في القصيم     محافظ الطائف يُكرم 13 فائزًا وفائزة بجائزة التعليم للتميز     “البيئة” تكشف لائحة الجزاءات والمخالفات لمصانع ومحلات المياه     مدير جامعة جازان يدشن البرنامج التأهيلي للمعيدين والمحاضرين بالجامعة     شراكة استراتيجية بين “وادي الظهران” و”تطوير” لاستثمار وتشغيل المدارس     أمير الشرقية يدشن 24 مشروعاً تعليمياً ويشهد توقيع عدة اتفاقيات     إزالة تعديات على 50 ألف م2 من الأراضي الحكومية البيضاء بالطائف     بالصور .. “الغذاء والدواء” تُغلق 3 منشآت غذائية مخالفة في الرياض     محاكم التنفيذ تستقبل 51 ألف طلب لاستعادة 23 مليارًا الشهر الماضي     بالصور.. “السديري” يشارك في حياكة قطعة من كسوة الكعبة     القوات المسلحة الإماراتية تعلن استشهاد أحد جنودها باليمن     أمير الباحة يرعى الملتقى الاستثماري ويدشن مشروعات تنموية بالمخواة غداً     وفاة الشيخ محمد بن حسين بن بتار الحداوي     سلطان بن سلمان: المملكة مؤهلة لأن تصبح وجهة عالمية مهمة للمعارض والمؤتمرات     خادم الحرمين الشريفين يستقبل وزير المالية بجمهورية الهند     “البيئة” تحظر استيراد الطيور الحية من أفغانستان مؤقتاً    
540 مشاهدة
0 تعليق

بهدف تشجيع الطلبة السعوديين على التفوق والتميز في الأعمال المجتمعية

الملحقية الثقافية في هولندا وبلجيكا تُكَرّم 12 مبتعثاً ومبتعثة لتميزهم الدراسي

مبتعث11
A+ A A-
بروفايل ـ الرياض

كرّمت الملحقية الثقافية السعودية في هولندا وبلجيكا في حفلين منفصلين، 12 مبتعثاً ومبتعثة؛ نظير تميزهم الدراسي والاجتماعي في هولندا وجامعات بلجيكا.

 

حيث شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، أول من أمس، انطلاق حفل تكريم المبتعثين المميزين الذي نظّمته الملحقية الثقافية السعودية في هولندا وبلجيكا، برعاية من شركة أرامكو، وبحضور القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في بلجيكا فيصل حفظي. والملحق الثقافي في هولندا وبلجيكا الدكتور منير العتيبي، وكذلك محمد الفوزان المشرف العام على الأندية الطلابية في هولندا وبلجيكا، ومدير الإشراف الدراسي قاسم حكمي.

 

وقد فاز بجائزة البحث والنشر العلمي في المجلات العلمية المرموقة في التخصص: المبتعثة “بسمات المعلم”، أما جائزة التفوق الدراسي والحصول على معدلات مرتفعة فذهبت للمبتعث “أحمد شلبي”، وكانت الجائزة الثالثة للخدمة المجتمعية سواء لزملائهم أو المجتمع المحلي الذي يعيشون فيه من نصيب المبتعث سعيد الشريف.

 

من جانب آخر، احتضنت مدينة لاهاي في هولندا حفل الطلاب المتميزين الذي أقيم في مقر الملحقية الثقافية السعودية في هولندا وبلجيكا؛ وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين عبدالعزيز أبو حيمد، والملحق الثقافي في هولندا وبلجيكا الدكتور منير العتيبي ومحمد الفوزان المشرف العام على الأندية الطلابية في هولندا وبلجيكا، ومدير الإشراف الدراسي قاسم حكمي وبرعاية من شركة أرامكو.

 

واستعرض المبتعثون تجاربهم وأعمالهم، ثم أُعلنت نتائج الفائزين حيث حصل المبتعث فواز الحربي والمبتعث تركي الثنيان على جائزة التميز البحثي، كما حصل المبتعث حسين غندورة والمبتعث راكان علي مال، على جائزة التميز الأكاديمي. وذهبت جائزة الطالب المثالي للمبتعث عصام دقل، كما فاز بجائزة التميز في الأعمال التطوعية المبتعثة نجود السبعان والمبتعث محمد جعفر والمبتعث حسام سلامة.

 

ويهدف الاحتفال الذي يقام سنوياً، إلى تشجيع الطلبة السعوديين المبتعثين في هولندا وبلجيكا على التفوق الدراسي في الجامعات الأوروبية، والتميز في الأعمال المجتمعية؛ حيث تنوعت الجوائز لتشمل البحث والنشر العلمي في المجلات العلمية المرموقة في التخصص، والتفوق الدراسي، والحصول على معدلات مرتفعة؛ أما الجائزة الثالثة فخُصصت للخدمة المجتمعية سواء لزملائهم أو المجتمع المحلي الذي يعيشون فيه. ويتم الإعلان للتقدم على ذلك بوقت كافٍ، ثم تُعرض جميع استمارات الترشيح على لجنة من الملحقية وعضو من الشركة ليتم الاختيار النهائي للفائزين.

 

ووجّه الدكتور منير العتيبي الملحق الثقافي السعودي في هولندا وبلجيكا التهنئة لكل المبتعثين والمبتعثات المميزين في الجامعات الهولندية والبلجيكية، الذين فازوا بالجوائز هذا العام.

 

وأوضح أنه من منطلق اهتمام الملحقية الثقافية في هولندا بأبنائها الطلبة المبتعثين وتشجيعهم على التفوق والإبداع؛ فقد تم تقديم تصور لشركة أرامكو في أوروبا؛ من أجل دعم الأنشطة الطلابية الوطنية، والعمل على إيجاد روح التنافس الشريف بين الطلبة في تحقيق هذه الأهداف، وقد وافقت الشركة مشكورةً على دعم الملحقية في تقديم جوائز للطلبة المبتعثين.

 

وأضاف “العتيبي”: تتميز شركة أرامكو في أوروبا وما وراء البحار بدورها الفعال في الخدمة المجتمعية التي تسهم في دعم وتشجيع شباب الوطن من خلال الدعم المادي والمعنوي.

 

ورفع “العتيبي” شكره وتقديره لوزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وكيل الوزارة لشؤون البعثات والمشرف العام على الملحقيات الثقافية الدكتور جاسر الحربش، على الدعم الكبير الذي تحظى به الملحقيات؛ وخاصة الملحقية الثقافية في هولندا وبلجيكا، كما شكر العتيبي سفارة المملكة في بلجيكا وسفارة المملكة في هولندا وشركة أرامكو في أوروبا؛ للمساهمة في إنجاح المناسبتين والدعم اللامحدود الذي تتلقاه الملحقية والمبتعثون منهم.

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

الملحقية الثقافية في هولندا وبلجيكا تُكَرّم 12 مبتعثاً ومبتعثة لتميزهم الدراسي

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة