“التعليم” تقيم الملتقى الثالث للمبتعثين في محافظة جدة

نشر في: الأربعاء 25 أكتوبر 2017 | 09:10 م
لا توجد تعليقات

انطلقت مساء اليوم أولى فعاليات ملتقى المبتعثين بمحافظة جدة، الذي تنظمه وزارة التعليم للسنة الثانية عشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي “# وظيفتك_ وبعثتك”، بعد ملتقى الرياض والدمام.

 

وتهدف تلك الملتقيات إلى تهيئة المرشحين والمرشحات للابتعاث عبر سلسلة من المحاضرات التي تتناول إجراءات الابتعاث في المرحلة 12، والتعامل مع القوانين والأنظمة والمستجدات التي تضمن سلامة المبتعث، وتهيئته النفسية والاجتماعية، وغيرها من الخبرات والمعارف والمهارات التي يجب على المبتعث التزود بها قبل رحلة الابتعاث.

 

وشددت إدارة البرنامج في وكالة التعليم لشؤون البعثات، على ضرورة الالتزام بالتعليمات والتوجيهات المرسلة للمرشحين والمرشحات، وعلى حضور الملتقى كاملًا بأيامه، ومحاضراته، داعية المتقدمين لإحضار بطاقة الهوية الوطنية “للمتقدمين والمتقدمات”، أو أصل سجل الأسرة “للمتقدمات فقط”.

 

وأشارت إدارة البرنامج إلى أن وزارة التعليم تحرص من خلال عقد تلك الملتقيات على تيسير أمور المبتعث، وتزويد المرشحين والمرشحات للابتعاث بالمعارف، والخبرات القانونية والثقافية والأكاديمية والشرعية والاجتماعية والأسرية التي يحتاجونها.

 

من جهته دعا مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الدكتور عبدالرحمن الحضيف، الراغبين في حضور الملتقى الثالث في جدة، إلى الاطلاع على جدول المواعيد الموجودة في صفحة البرنامج.

 

وأكد أن الملتقى هو المتطلب الأخير قبل الترشيح، وشرط له، وبعدها ستتاح الخدمات الإلكترونية للمرشح لاستكمال إجراءات إصدار قرار ابتعاثه، وتذكرة سفره.

 

وأوضح الدكتور الحضيف أنه وفقًا لآخر الإحصاءات فقد بلغ عدد المسجلين في ملتقى جدة حتى الآن قرابة “3000” مرشح ومرشحة، مبينًا أن الرقم قابل للزيادة؛ لأن باب التسجيل لا يزال مفتوحًا، والمقاعد شاغرة.

 

وأشار إلى أنه بإمكان المدعوين للملتقى حجز حضور الملتقى من خلال الدخول على حالة الطلب على البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج “سفير التقديم” على الرابط:

KSP.moe.gov.sa/ksp12/login

ملتقى المبتعثين11

ملتقى المبتعثين211

ملتقى مبتع

مقالات ذات صلة

إغلاق