أمانة جائزة “جود” تواصل استقبال طلبات الالتحاق

نشر في: السبت 14 أكتوبر 2017 | 02:10 م
لا توجد تعليقات

تواصل أمانة جائزة عبدالله السليمان الدولية للإبداع العلمي في النخيل والتمور “جود”، استقبال طلبات تسجيل المتسابقين، في إطار واحدة من أكبر المسابقات العلمية والبحثية في مجال النخيل والتمور في المملكة، بمجموع جوائز يربو على المليون ريال في دورتها الأولى.

 

وتشتمل الجائزة، التي تقام بإشراف وتنظيم كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة القصيم، وبالتعاون مع مؤسسة عبدالله السليمان الخيرية، على عدة محاور تهتم وتهدف جميعها للنهوض بالبحث العلمي في مجال النخيل والتمور، وكل ما يتعلق بزراعة النخيل وإنتاج التمور والصناعات التحويلية الخاصة بهذا المجال، حيث تم تحديد قيمة الجائزة لكل فئة من فئاتها، فبلغت جائزة فئة العمل الإبداعي 350 ألف ريال.

 

وبلغت الجائزة في فئة العالم المتميز 250 ألف ريال، بالإضافة إلى 200 ألف ريال قيمة فئة الإنتاج المتميز، و200 ألف ريال أخرى كجائزة لفئة العمل النموذجي، بالإضافة إلى الدروع التذكارية وشهادات التقدير.

 

وعن الجائزة، قال الدكتور خالد الحربي عميد كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة القصيم الرئيس التنفيذي للجائزة: أمانة الجائزة قد أعطت الفرصة الكافية للباحثين من كل دول العالم، للتقدم بأبحاثهم وإبداعاتهم العلمية فيما يتعلق بالنخيل والتمور، حيث منحتهم فترة كافية قاربت الثمانية أشهر لاستقبال مشاركاتهم، منذ 25 رجب 1438هـ الموافق 22 أبريل الماضي، وحتى 14 ربيع الثاني 1439هـ الموافق الأول من يناير 2018م، مما سيتيح للكثير منهم التقدم للجائزة.

 

وأشار د.عبدالله السحيم رئيس اللجنة العلمية في أمانة الجائزة إلى أن لجنة التحكيم ستقوم بتقييم الأعمال المقدمة بمجرد إغلاق باب التقديم، بالتعاون مع محكمين دوليين؛ لاختيار الأعمال الفائزة في كل فئة من فئات الجائزة الأربعة، وسيتم إقامة حفل لتكريم الفائزين وتسليم الجوائز.

 

وقال: أمانة الجائزة وبتوجيه من أمير المنطقة والرئيس الفخري للجائزة بتعزيز البيئة التنافسية الإيجابية من خلال الباحثين والمهتمين، بل حتى المزارعين أفراداً ومؤسسات؛ حرصاً على الأثر والمردود الإيجابي على هذا القطاع الحيوي في المملكة والمنطقة على وجه الخصوص، حيث تعتبر فئات الإنتاج المتميز والعمل النموذجي موجهة لهذا الغرض تحديداً.

 

ووجّه الرئيس التنفيذي للجائزة أصالة عن نفسه، ونيابة عن زملائه في أمانة الجائزة الشكر لسمو أمير المنطقة لدعمه وتشجيعه وإسهامه في مثل هذه الأنشطة الأكاديمية المتميزة.

 

وأضاف: الشكر موصول لمؤسسة عبدالله السليمان الخيرية على المجهودات والإسهامات التي تقدمها للنهوض بوطننا الغالي في كل المجالات الاجتماعية والعلمية، منذ تأسيسها على يد الشيخ عبدالله السليمان عام 1385هـ.

امانة جوود

جود مدر

 

مقالات ذات صلة

إغلاق