موجز

‏آل الشيخ يوجّه بشراء 30 ألف تذكرة لجماهير الأهلي في مباراة الجزيرة الإماراتي     “الإنذار المبكر” يُصدر تنبيهاً لمنطقة الرياض: عوالق ترابية تستمر حتى 12 ظهراً     “الجبير” في منتدى ميونخ للأمن: نريد تحويل بلدنا إلى بلد ديناميكي مُبتكر عالي الشفافية ومجتمع فعّال     “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار بـ 4 مناطق     أكاديمية للمواهب في مقر نادي الرياض لكرة القدم والطائرة والسلة والسباحة والدفاع عن النفس     بالصور .. أمير الرياض يفتتح معرض ” تراثنا حبنا ” الرابع للفنون التشكيلية     “القحطاني” يوقع مذكرة تعاون لتدوير الملابس المستعملة بحاويات صديقة للبيئة     “طارق حامدي” يحقق برونزية الجولة الثانية من الدوري العالمي للكاراتيه بدبي     الهلال الأحمر بالشرقية يحذر من التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة     هيئة الرياضة تعلن إطلاق بطولة الأبطال لكرة الطائرة على كأس الملك سلمان     إدارة نادي الهلال تتسلم الدعم المالي من الوليد بن طلال     انطلاق أولى برامج إعداد وتمكين رواد الأعمال بجامعة جدة     إعادة تشكيل لجان ندوة الحج الكبرى تحقيقاً لأهدافها في خدمة الإسلام والمسلمين     تعليم الطائف يُطلق البرنامج التدريبي لبرنامج خدمة المجتمع “أهلها”     وحدة الأحوال المدنية تبدأ تقديم خدماتها في مركز الحقو بجازان     “المرور” يعلن نقل حراج السيارات من نسيم الرياض     تكليف قيادات جديدة بفرع هيئة الهلال الأحمر في الباحة     خادم الحرمين يرعى معرض الرياض الدولي للكتاب منتصف مارس المقبل     “تعليم تبوك” يكرم أبناء الشهداء والمتوفين من منسوبي التعليم     “هيئة الاتصالات” تحذر من رسائل الاحتيال عبر واتساب     الأمير فيصل بن بندر يقدم تعازيه لأسرة الماضي     الخطوط الحديدية تحتفي بـ 70 من متقاعديها     بالصور.. “الشريان” يعقد اجتماعات مع قنوات عالمية من بينها CNN     “هيئة الاتصالات” تجدد دعوتها بطلب مرئيات العموم حول إصدار ترخيص إنترنت الأشياء     مركز خدمة اللغة العربية يشارك في معرض الكتاب في القصيم     محافظ الطائف يُكرم 13 فائزًا وفائزة بجائزة التعليم للتميز     “البيئة” تكشف لائحة الجزاءات والمخالفات لمصانع ومحلات المياه     مدير جامعة جازان يدشن البرنامج التأهيلي للمعيدين والمحاضرين بالجامعة     شراكة استراتيجية بين “وادي الظهران” و”تطوير” لاستثمار وتشغيل المدارس     أمير الشرقية يدشن 24 مشروعاً تعليمياً ويشهد توقيع عدة اتفاقيات     إزالة تعديات على 50 ألف م2 من الأراضي الحكومية البيضاء بالطائف     بالصور .. “الغذاء والدواء” تُغلق 3 منشآت غذائية مخالفة في الرياض     محاكم التنفيذ تستقبل 51 ألف طلب لاستعادة 23 مليارًا الشهر الماضي     بالصور.. “السديري” يشارك في حياكة قطعة من كسوة الكعبة     القوات المسلحة الإماراتية تعلن استشهاد أحد جنودها باليمن     أمير الباحة يرعى الملتقى الاستثماري ويدشن مشروعات تنموية بالمخواة غداً     وفاة الشيخ محمد بن حسين بن بتار الحداوي     سلطان بن سلمان: المملكة مؤهلة لأن تصبح وجهة عالمية مهمة للمعارض والمؤتمرات     خادم الحرمين الشريفين يستقبل وزير المالية بجمهورية الهند     “البيئة” تحظر استيراد الطيور الحية من أفغانستان مؤقتاً    
928 مشاهدة
0 تعليق

أول امرأة عربية وأول سعودية يتم اختيارها في هذا المنصب

“الصحة العالمية” تختار “لبنى الأنصاري” لمنصب مساعد المدير العام

لبنى
A+ A A-
بروفايل ـ الرياض

اختارت منظمة الصحة العالمية عضو مجلس الشورى الأسبق د.لبنى الأنصاري لتولي منصب مساعد المدير العام للمنظمة لشئون قياس وتقييم الخدمات الصحية وتطويرها دولياً، لتكون أول امرأة عربية وأول سعودية يتم اختيارها في هذا المنصب حيث لم يصل إلى هذا المستوى القيادي المركزي من قبل من الدول العربية سوى د.علاء علوان من دولة العراق الشقيقة.

 

يذكر أن د.لبنى تولت عدة مناصب بالإضافة إلى تشرفها بالثقة الملكية الغالية لتكون عضواً ضمن أول مجموعة من النساء تم اختيارها لعضوية مجلس الشورى، فهي أستاذة طب الأسرة في جامعة الملك سعود، وهي الأمين العام للجنة الوطنية للسكان في وزارة الاقتصاد والتخطيط حالياً، كما أنّها حاصلة على الزمالة الملكية البريطانية العليا في تخصص طب الأسرة، وعلى درجة الماجستير في الرعاية الصحية الأولية، كما حصلت على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة، بالإضافة إلى أنّها -حتى الآن- استشارية في عيادات الرعاية الأولية بمستشفى الملك خالد الجامعي.

 

وشاركت د.لبنى في إعداد مسودة التقرير الأول عن المرأة في المملكة والخاص باتفاقية “سيداو” وكانت عضوة وفد المملكة الذي ناقش لجنة الخبراء في المفوضية العليا لحقوق الإنسان في جنيف، وفِي مجلس الشورى كانت عضو اللجنة الصحية وممثل المجلس في الاتحاد البرلماني الدولي في السنتان الأوليان. وقبل ذلك شاركت د. الأنصارى في تأسيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان وبرنامج الأمان الأُسَري.

 

كما شاركت في تأليف وترجمة العديد من الكتب والدراسات العلمية الهامة، إضافة إلى المشاركة في عدد كبير من المؤتمرات والملتقيات العلمية المحلية والعالمية، وتحكيم المشروعات المقدمة لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وبعض الأوراق العلمية المقدمة للنشر في مجلات محلية ودولية. وهي المشرفة على كرسي الشيخ باحمدان للرعاية الصحية المبنية على البراهين والتطبيق العملي للمعرفة ورئيسة لجنة التوصيات الإكلينيكية في المدينة الطبية بجامعة الملك سعود. كما أنها عضو منتخب في مجلس الإدارة للشبكة الدولية للقواعد الإرشادية للممارسة الإكلينيكية وكذلك مجلس إدارة منتدى السياسات الصحية لدول شرق المتوسط وشمال افريقيا. وقد شاركت في التدريب في مجال إعداد القواعد الإرشادية والاستناد إلى البراهين في الكويت وتونس واجتماعات استشارية للمكتب الإقليمي في منظمة الصحة العالمية.

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

“الصحة العالمية” تختار “لبنى الأنصاري” لمنصب مساعد المدير العام

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة