“تعليم ينبع” يؤكد توزيع المقررات الدراسية بنسبة 100% خلال وقت قياسي

نشر في: الأربعاء 13 سبتمبر 2017 | 03:09 م
لا توجد تعليقات

أكد مشرف المقررات المدرسية بـ”تعليم ينبع” سليمان الرجبي، توزيع وتسليم المقررات الدراسية الخاصة بالمرحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية الفصلي بنسبة 100 ‎%‎ إلى مكتب التعليم وللمدارس “بنين وبنات” حكومية وأهلية والخدمات التعليمية بالهيئة الملكية في وقت قياسي، وفق بيانات الصرف الأولية الواردة من الوزارة.

 

وكشف “الرجبي” عن أهمية برنامج المقررات المدرسية الذي دشّن خلال الشهر الماضي في تسهيل عملية توزيع وترحيل الكتب ومعالجة عجز الكتب في المدارس وتقديم صورة واضحة عن وضع المقررات المدرسية في المدارس والمستودعات وجودة عملية توزيع المقررات المدرسية وترحيلها للمدارس.

 

وقال: لكل مدرسة في البرنامج اسم مستخدم تستطيع من خلاله طلب الكتب حيث يتم التعامل مع الطلب بعد تدقيقه من قبل مشرف المقررات الذي يصدر أمر صرف مباشر من الحقائب الدراسية للمستودع ثم يرسل الطلب إلى المستودعات ويصرف للمدارس كامل الكمية ويتم إغلاق الطلب من قبل المستودع بعد عملية الصرف.

 

وأضاف “الرجبي”: البرنامج يتابع طلبات التعزيز وصرفها للمدارس أولا بأول حيث تقوم المدرسة بطلب تسديد العجز عن طريق أيقونة ثم يقوم المشرف بتحويل الطلب للمستودع ويقوم المستودع بالصرف للمدرسة مع إغلاق الطلب بعد ذلك.

 

وأردف: مستخدم حساب المستودع يستطيع الاطلاع على كميات المقررات الدراسية الواردة والصادرة والكميات المتبقية في المستودع من واستقبال الرسائل من مشرف المقررات المدرسية.

 

وتابع: يستطيع مستخدم حساب المدرسة طلب تعزيز من المقررات المدرسية ويستطيع مستخدم حساب المدرسة استقبال الرسائل من مشرف المقررات المدرسية.

 

من جهة ثانية، وقف مدير “تعليم ينبع” الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي، اليوم، على مستودعات الكتب والأثاث المدرسي واطلع على آلية توزيع المقررات الدراسية والأثاث المدرسي على المدارس.

 

واستمع “العقيبي” إلى شرح مفصل شمل خطوات التوزيع واسترجاع الفائض من المدارس وكيفية حفظها وآلية سير العمل والعقبات التي تواجه منسوبيها أثناء أداء أعمالهم.

 

وتجول مدير التعليم ومرافقوه في أرجاء المستودعات للاطلاع على ما تحويه من تجهيزات، معربًا عن شكره للقائمين على العمل على جهودهم في إيصال المقررات المدرسية إلى المدارس في الوقت المناسب.

مقرارات ينبع44

مقالات ذات صلة

إغلاق