موجز

“سياحة نجران” تطلق فعاليات مهرجان “كلنا نحب التراث”     “الرويلي” يزور مصابي القوات المسلحة في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل     نائب أمير المدينة المنورة يدشّن فعاليات “عيد طيبة 39”     “التحالف”: قوات الدفاع الجوي ترصد صاروخاً بالستياً أطلق باتجاه مدينة جازان     الحملة الميدانية المشتركة: ضَبْط أكثر من مليون مخالف لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود     عيد الرياض.. إقبال وتفاعل جماهيري كبير مع مسرحية “القرية المغدورة”     بالصور .. ثقافة وفنون جدة تعايد المرضى ورواد الفن     ضبط عصابة باكستانية سلبت ٧٠٠ ألف من محصل مالي بالرياض     سكان الرياض: تنوع الاحتفالات وانتشارها الكبير مَكَّنَّ الأهالي من الاستمتاع بفرحة العيد     تقديم انطلاقة مهرجان العسل الدولي بالباحة مطلع شهر ذي القعدة     بالصور.. ” جمعية الثقافة والفنون” تعايد مرضى مستشفى الملك فهد بجدة     “البلدية” تخصص 64 ألف كادر بشري لتقديم خدمات النظافة و2000 جولة في عيد الفطر     القيادة تهنئ رئيس جمهورية سيشل بذكرى يوم الدستور لبلاده     بالصور .. الخطوط السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى “فيينا”     المملكة تدين وتستنكر التفجير الانتحاري بإقليم ننكرهار شرق أفغانستان     بالصور .. محافظ العلا يشارك المواطنين فرحة العيد بالعرضة السعودية     وفاة أربعة من أسرة واحدة إثر حريق اندلع بمنزلهم بالقنفذة     فتح قرية “ذي عين” التراثية بالباحة مجاناً لمشاهدة الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ ..الثلاثاء     “بن سبرة” يدشن احتفالات الأهالي بعيد الفطر المبارك     الأرصاد تصدر تحذيراً للمنطقة الشرقية: انعدام للرؤية الأفقية     “الغذاء والدواء” تكشف نتائج تحليل بقايا المبيدات بـ42 مصنعاً للتمور     محافظ بدر يدشن فعاليات احتفال الأهالي بالعيد ويشيد بجهود رجال الأمن     هيئة الترفيه تطلق فعاليات “دنانة ” بمدينة السيح     بالصور .. مبتعثو “أدليد الأسترالية” يحتفلون بالخريجين في العيد     وفاة مواطنتين وإصابة 4 من مرافقيهن في حادث مروري بـ”حجرة الباحة”     “الأرصاد”: طقس شديد الحرارة على الشرقية والغربية وسحب ممطرة على المرتفعات     بعد تقديم 7 أفلام .. اختتام “المعرض الثقافي السعودي” في موسكو     سفارة المملكة بموسكو: لا مصابين سعوديين في حادث الدهس     ولي العهد يوجه بعلاج “الحازمي والصبان” على نفقته     أمين جدة يعايد المرضى في مستشفى الملك فهد     “حركية” تعايد المرضى في مدينتي “فهد وسعود” الطبيتين     “الحماية الاجتماعية” تتحقق من قضية تحرش شاب بالأطفال     أمير جازان يستقبل المواطنين المهنئين بعيد الفطر المبارك     نائب أمير منطقة المدينة المنورة يفتتح ” احتفالات عيد طيبة 39 “     “فلكية جدة”: الانقلاب الصيـفي في المملكة يبدأ ظهر الخميس المقبل     بالصور .. أمير الباحة يرعى حفل الأهالي بمناسبة عيد الفطر     “القحطاني”: فيفا مطالب بوقفة شجاعة لإعادة تنظيم حقوق البث     الأرصاد تنبه منطقتي عسير وجازان: سحب رعدية ممطرة     آل جابر: تحرير ميناء ومدينة الحديدة سيمثّل تحريراً للعمل الإنساني والإغاثي     وزير الداخلية ينقل تهاني خادم الحرمين وولي العهد لرجال الأمن بمناسبة العيد    
636 مشاهدة
0 تعليق

لأنها أجنبية !

Ctfja_fWcAAg6WL
A+ A A-
بقلم | ريان الجدعاني

كانت فرحة تأهل منتخبنا الوطني إلى كأس العالم 2018 منقوصة وغير مكتملة، منقوصة لأنها حملت غصة لفئة تشكل نصف المجتمع السعودي، وهي غصة مبررة لأنها لم تجد جواباً واقعياً منذ أكثر من 40 عاماً.

 

لقد شعرت فتيات ونساء الوطن بغصة بعد مشاهدتهن لصور حضور الفتيات والسيدات اليابانيات لمدرجات ملعب الملك عبدالله في مدينة جدة الذي استضاف لقاء السعودية واليابان، حيث تُمنع المرأة السعودية من دخول الملاعب والصالات الرياضية داخل السعودية، ليكون هذا التناقض مزعج وغير مبرر.

 

حتى الآن فشل الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأيضاً الهيئة العامة للرياضة، في إظهار السبب الحقيقي والمنطقي لمنع المرأة السعودية من الدخول ملاعب وطنها أسوة بأشقائها الرجال، وأيضاً أسوة بالنساء الأجنبيات اللاتي يدخلن الملاعب بكل يسر وسهولة كما حدث لفتيات الأرجنتين والأمريكيات والكوريات، وحدث الآن مع اليابانيات.

 

قد نتفهم تردد الاتحاد السعودي لكرة القدم في إنشاء “كرة القدم النسائية” أسوة بدول الخليج الشقيقة، ولكن أن يستمر منع بنات وسيدات الوطن من دخول الملاعب في زمن استعداد الوطن لتطبيق رؤية 2030 فأنه يتجاوز حدود العقل والمنطق.

 

 إذا كان الخوف من حدوث فوضى داخل الملعب بسبب دخول النساء فأن الكل شاهد نجاح أمن الوطن في حفظ الأمن بأصعب الأوقات وهو فترة تنظيم مشاعر الحج والذي نجح ولله الحمد، أي أن الأمن لن يجد صعوبة في حفظ سلامة بنات وسيدات الوطن.

 

وقبل الأمن، علينا أن ندرك بأن شباب الوطن من الجماهير الرياضية أصبحوا أكثر وعياً بدليل عدم تعرض فتيات وسيدات اليابان، وقبلهن الأمريكيات والأرجنتينيات والكوريات، لأي أذى من الجماهير التي تسعى جاهدة لحفظ سمعة وطنها على المستوى الرياضي.

 

ختاماً،، لبنات وسيدات الوطن كل الحق في الاستمتاع بالترفيه الموجود في وطنهن، فليس من المنطق أن تضطر المواطنة على خسارة الكثير من الأموال في السفر للخارج من أجل الاستمتاع بمشاهدة مباريات كرة القدم في الوقت الذي تجد فيه الأجنبية متعتها في مدرجات الملاعب السعودية !.

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

لأنها أجنبية !

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة