موجز

“الشريان” معلقاً على “الاستغناء”: نعمل على تحسين وضع ٤٠٪‏ من المتعاونين     “البيئة” تسجل حالة إصابة واحدة بإنفلونزا الطيور في القويعية     خادم الحرمين يدعو ملك البحرين لحضور ختام مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل     وزير البيئة يدشن منتدى “تشجيع النمط الاستهلاكي للمنتجات البحرية”     “الشثري”: أعداء الوطن يحاولون إشغال الشباب في مواقع التواصل بقضايا هامشية     هيئة الشورى تحيل عدة موضوعات على جدول أعمال المجلس     الخطوط السعودية تحقق أداءً تشغيلياً مميزاً وأرقاماً قياسية خلال 2017م     انطلاق برنامج “سفراء طيران ناس” بـ 50 طالباً وطالبة خلال عام 2018     وزير العدل يستقبل السفير الياباني ويناقشان الجوانب العدلية والقضاء التجاري     عيادة طبية متنقلة تجوب القرى النائية بجدة.. الثلاثاء     “شرطة المدينة”: الحادث المروري المروع المتداول لم يقع في المنطقة     توقيع اتفاقية شراكة مجتمعية بين “صحة الطائف” و”بوابة تربة”     “التجارة” تدعو للتوقف الفوري عن استخدام طاولة العناية بالرضع     الخدمة المدنية ترشح 6 مواطنين على لائحة الوظائف التعليمية     إنجاز 90% من مشروعي نفق وجسر تقاطع طريق الأمير ماجد مع طريق مكة القديم     الخدمة المدنية تبدأ في استقبال 1493 متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن     أمانة عسير تزيل تعديات على أراض تجاوزت 170 ألف متر مربع     النيابة العامة تستحدث دوائر متخصصة تُعنى بالقضايا الأُسَرية     جمرك حالة عمار يُحبط تهريب قرابة 40 ألف حبة كبتاجون     “الجبير” يستقبل وفد الهيئة التفاوضية للمعارضة السورية     8 نصائح من “الغذاء والدواء” لاختيار أعلاف الإبل وسلامة تخزينها     “تقنية جدة” تستقبل 1700 متدرب مستجد للفصل التدريبي الثاني     طوارئ المرافق الصحية بالمدينة تستقبل 270 حالة بسبب موجة الغبار     “هيئة الترفيه” توضح حقيقة ما حدث في فعالية شارع النور بحائل     الأمير الدكتور منصور بن متعب يحضر مراسم تنصيب رئيس ليبيريا ..غداً     إحباط تهريب أكثر من نصف طن حشيش بالمناطق الجنوبية     رئيس “الهيئات” يوجه ببدء دراسة حول أثر مواقع التواصل في نشر الإرهاب     جامعة الملك خالد تفتح باب القبول في 30 برنامجا للماجستير والدكتوراه     برامج تدريبية وتأهيلية لدعم توطين 12 نشاطاً في الحدود الشمالية     السفارة السعودية في أستراليا تجدّد تحذيرها مع استمرار حرائق الغابات     6530 سعودياً وسعودية سجلوا في بوابة “العمل الحر “     “وزير الطاقة”: معروض النفط الصخري لا يبعث على القلق     تسرُّب غاز ووميض لحظي يهشمان واجهة مطعم ويصيبان 5 بالرياض     “العيسى” مهنئاً بالفصل الدراسي الثاني: متفائلون ببداية جادة ومنضبطة     خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا بتأمين منزل وسيارة للمواطن “النعمي”     طقس الأحد.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على 5 مناطق     مهرجان الزيتون يختتم فعالياته بـ 152 ألف زائر ومبيعات تجاوزت 11 مليون ريال     إمارة الباحة: السرعة الزائدة و”الانحراف” وراء حادث “ميكروباص” العمالة     “الزهراني” ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى في الصحافة والإعلام من جامعة جازان     ​”الفضلي”​ يكشف عن إنشاء ٩ محطات تحلية مياه جديدة بالبحر الأحمر    
959 مشاهدة
0 تعليق

“رحمك الله يا أبا ساري ـ محمد رفيع لنجاوي”

IMG-20170626-WA0000
A+ A A-
بقلم | محمد بن عبدالله العمري

تفيض من العيون الدموع ويتقطع القلب لفراق الحبيب أبا ساري ( محمد رفيع لنجاوي) الذي انتقل إلى رحمة ربه صباح يوم عيد الفطر ١٤٣٨هـ. رحمك الله يا من كنت وإياه زملاء عمل تحولنا إلى اصدقاء .. نعم فلقد كان اقليم الشمال الذي كان يديره يتناغم مع إدارته وفكره ، وكان اقليم افريقيا الذي كنت أديره مُستفيد من علاقة محطات الشمال باقليم إفريقيا . وكم كنا نجتمع من أجل أن نتبادل الآراء وكذلك تنسيق العمل المشترك ومنها رحلات العمرة والحج لتصل من محطات افريقيا لمحطة المدينه ، وكم كنا نتقاطع ونتعارض في جدولة الرحلات ولكن كنا في الأخير نتفق على تسيير الرحلات بهدف خدمة الحاج والمعتمر في المقام الأول وبالتالي تتحقق مصالح البلد والسعودية ، وكم كنا نذهب سوياً إلى العمليات وإلى إدارة الجدولة برؤية وإتفاق واحد .. كم كنا نتعامل بكل وضوح وكم كنت استفيد من رؤى هذا المفكر كفيلسوف للإدارة . سبحان الله فقد شاءت مشيئة الله بعد ان ترجلت من منصبي الأخير في “السعودية” متجهاً للسياحة والتراث الوطني أن نتقاطع في مجالين وهما :- المجال الأول : مجاله الجديد رحمه الله في الشحن الجوي حيث كان يتواصل معي في بعض المعلومات ومنها ما حدث أثناء مسؤليتي عن الشحن ما بين عام ٢٠٠١ و٢٠٠٣م وخاصة في مجال خلفية إيقافنا لرحلة الشحن ” المُخسِّره ” إلى طوكيو والاستعاضة عنها بافتتاح خط سير جديد إلى هونج كونج ، وكذلك إيقاف شحن الصحف المجاني وغيرها في مجال الشحن الجوي. أما المجال الثاني : فهو علاقته وارتباطه بجدة التاريخية بحكم بيت أسرة اللنجاوي في التاريخية .. فكم كنت أتواصل معه لجمع بعض المعلومات عن البيوت وعن بعض الأسر المحيطة ببيت اللنجاوي وقد كان خير مُعين ، حتى لو لم تتوفر المعلومة لديه فقد كان يأخذ وقته ثم يبلغني بها أو يعطيني تلفون من يمكن له توفيرها.

 

رحمك الله يا أبا ساري رحمة واسعة ،وسبحان من اختار أن تكون نهاية الحياة الزائلة لك بنهاية رمضان ومع أول أيام عيد الفطر المبارك وهذه بإذن الله (مؤشر على القبول لدى المولى عز وجل) إن شاء الله .

 

الخاتمه : أخي أبا ساري .. أنت لم ولن تنقطع بإذن الله فقد خلفت شباباً رائعين دمثيي الخلق محبين لك ولأصدقاءك فعزائي للوالد والأهل وللأسرة الكريمة ولحرمك المصون وابناءك وأسرتك الصغيرة وأسرتك الكبيرة التي تضمني وتضم مئات من الاصدقاء المقربين لك .

IMG-20170626-WA0011

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

“رحمك الله يا أبا ساري ـ محمد رفيع لنجاوي”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة