موجز

نائب أمير مكة يرعى حفل تخريج 460 طالباً بجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة     الهلال الأحمر بالباحة يرفع جاهزيته لمواجهة التقلبات الجوية بالمنطقة     “المالكي”: المليشيا الحوثية تعيق حركة الشحنات والمواد الإغاثية إلى الداخل اليمني     أمير تبوك يواسي “اللحيدان” في وفاة والدته     محافظ جدة يزور مهرجان الصندوق الأزرق لأطفال التوحد     “الجريفاني” يوقع ديوانه دعماً لأطفال السرطان     “الجبير” يلتقي “الحريري” ووزير خارجية إيطاليا ومساعد الخارجية الأمريكي     “المرور” يعلن البدء بإصدار رخص سير المركبات الخاصة من دون كتابة تاريخ الانتهاء     “الربيعة” يشكر القيادة لالتزام السعودية بتقديم 100 مليون دولار لتمويل الاستجابة الإنسانية لسوريا     “الجبير”: السعودية ستقدم 100 مليون دولار لتخفيف المعاناة عن الشعب السوري الشقيق     “الغراش” يستعرض مهارات صناعة الفخار بمهرجان الساحل الشرقي     وزير الإعلام: احتفالية ليالي الأوبرا المصرية تأتي في إطار التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين     وصول أشهر مصارعي العالم إلى جدة.. ونفاد تذاكر أعظم “رويال رامبل”     جدة يواجه التقدم في ملحق الصعود والهبوط بدوري محمد بن سلمان..غداً     وزير الإعلام يرعى احتفالية “ليالي الأوبرا المصرية”.. بالرياض     “التعليم” تعلن أسماء الفائزين والفائزات بجوائز مهرجان الإعلام الطلابي     سفير المملكة لدى بريطانيا: على قطر تحسين علاقاتها مع جيرانها وتغيير توجهها الداعم للتطرف والإرهاب     “هيئة الرياضة” تبارك اتفاقية تعاون تعنى بترفيه الطفل بين “جي إكسبو” و”سبيستون”     20 شركة أمريكية تستكشف فرص الاستثمار في مشاريع الطاقة النووية المدنية بالمملكة     “العصيمي”: موعد إعلان نتائج حركة النقل الخميس بعد القادم     “أوقاف صالح الراجحي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للنخيل والتمور     أمطار غزيرة على الطائف و”المدني” يحذر     إصابة مواطنة بنجران إثر سقوط شظايا مقذوف حوثي أطلق من الأراضي اليمنية     وزير النقل: تحويل الموانئ إلى شركات سيكون له أثر كبير في رفع القيمة السوقية بحلول 2030     نائب أمير مكة يستعرض مشاريع تطوير المشاعر المقدسة     أمير عسير يستقبل قائد لواء الإمام محمد بن سعود الآلي     أمير مكة يوقع عقد الدراسة الاستشارية لمشروع جسر أبحر     بالصور .. أمير الرياض يدشن مشاريع تعليمية بتكلفة ثلاثة مليارات ريال     تدشين وحدة للإقامة القصيرة بمستشفى قوى الأمن بالرياض     “مؤسسة النقد” تمنع شركة المايزين لوكالة التأمين من بيع أي وثيقة تأمين     أمير الباحة يلتقي رئيسة لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية     تطبيق المواصفات المحدثة لكفاءة طاقة المحركات.. أغسطس القادم     “العدل”: ارتفاع الأحكام التجارية بنسبة 97% خلال شهر رجب ..ومحكمة الرياض تتصدر     “مدني جدة” يسيطر على حريق اندلع بمستودع للأغذية ..ولا إصابات     أمير تبوك يعطي إشارة البدء لانطلاقة الرحالة السعودي إلى روسيا     رئيس البرلمان القبرصي يدين استهداف الحوثيين للمملكة     نائب وزير الإسلامية يدشن برنامج العناية بالمساجد وتهيئتها لشهر رمضان     توقيع اتفاقية مع جامعة “أكسفورد بروكس” لتدريب مرشحي “خبرات”     بالفيديو .. نائب أمير مكة يستدعي الأمين لمعالجة معاناة شباب سعوديين     “العمل” و”هدف” تدعوان منشآت القطاع الخاص للمشاركة ببرنامج التدريب الصيفي    
1108 مشاهدة
0 تعليق

“رحمك الله يا أبا ساري ـ محمد رفيع لنجاوي”

IMG-20170626-WA0000
A+ A A-
بقلم | محمد بن عبدالله العمري

تفيض من العيون الدموع ويتقطع القلب لفراق الحبيب أبا ساري ( محمد رفيع لنجاوي) الذي انتقل إلى رحمة ربه صباح يوم عيد الفطر ١٤٣٨هـ. رحمك الله يا من كنت وإياه زملاء عمل تحولنا إلى اصدقاء .. نعم فلقد كان اقليم الشمال الذي كان يديره يتناغم مع إدارته وفكره ، وكان اقليم افريقيا الذي كنت أديره مُستفيد من علاقة محطات الشمال باقليم إفريقيا . وكم كنا نجتمع من أجل أن نتبادل الآراء وكذلك تنسيق العمل المشترك ومنها رحلات العمرة والحج لتصل من محطات افريقيا لمحطة المدينه ، وكم كنا نتقاطع ونتعارض في جدولة الرحلات ولكن كنا في الأخير نتفق على تسيير الرحلات بهدف خدمة الحاج والمعتمر في المقام الأول وبالتالي تتحقق مصالح البلد والسعودية ، وكم كنا نذهب سوياً إلى العمليات وإلى إدارة الجدولة برؤية وإتفاق واحد .. كم كنا نتعامل بكل وضوح وكم كنت استفيد من رؤى هذا المفكر كفيلسوف للإدارة . سبحان الله فقد شاءت مشيئة الله بعد ان ترجلت من منصبي الأخير في “السعودية” متجهاً للسياحة والتراث الوطني أن نتقاطع في مجالين وهما :- المجال الأول : مجاله الجديد رحمه الله في الشحن الجوي حيث كان يتواصل معي في بعض المعلومات ومنها ما حدث أثناء مسؤليتي عن الشحن ما بين عام ٢٠٠١ و٢٠٠٣م وخاصة في مجال خلفية إيقافنا لرحلة الشحن ” المُخسِّره ” إلى طوكيو والاستعاضة عنها بافتتاح خط سير جديد إلى هونج كونج ، وكذلك إيقاف شحن الصحف المجاني وغيرها في مجال الشحن الجوي. أما المجال الثاني : فهو علاقته وارتباطه بجدة التاريخية بحكم بيت أسرة اللنجاوي في التاريخية .. فكم كنت أتواصل معه لجمع بعض المعلومات عن البيوت وعن بعض الأسر المحيطة ببيت اللنجاوي وقد كان خير مُعين ، حتى لو لم تتوفر المعلومة لديه فقد كان يأخذ وقته ثم يبلغني بها أو يعطيني تلفون من يمكن له توفيرها.

 

رحمك الله يا أبا ساري رحمة واسعة ،وسبحان من اختار أن تكون نهاية الحياة الزائلة لك بنهاية رمضان ومع أول أيام عيد الفطر المبارك وهذه بإذن الله (مؤشر على القبول لدى المولى عز وجل) إن شاء الله .

 

الخاتمه : أخي أبا ساري .. أنت لم ولن تنقطع بإذن الله فقد خلفت شباباً رائعين دمثيي الخلق محبين لك ولأصدقاءك فعزائي للوالد والأهل وللأسرة الكريمة ولحرمك المصون وابناءك وأسرتك الصغيرة وأسرتك الكبيرة التي تضمني وتضم مئات من الاصدقاء المقربين لك .

IMG-20170626-WA0011

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

“رحمك الله يا أبا ساري ـ محمد رفيع لنجاوي”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة