موجز

“سياحة نجران” تطلق فعاليات مهرجان “كلنا نحب التراث”     “الرويلي” يزور مصابي القوات المسلحة في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل     نائب أمير المدينة المنورة يدشّن فعاليات “عيد طيبة 39”     “التحالف”: قوات الدفاع الجوي ترصد صاروخاً بالستياً أطلق باتجاه مدينة جازان     الحملة الميدانية المشتركة: ضَبْط أكثر من مليون مخالف لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود     عيد الرياض.. إقبال وتفاعل جماهيري كبير مع مسرحية “القرية المغدورة”     بالصور .. ثقافة وفنون جدة تعايد المرضى ورواد الفن     ضبط عصابة باكستانية سلبت ٧٠٠ ألف من محصل مالي بالرياض     سكان الرياض: تنوع الاحتفالات وانتشارها الكبير مَكَّنَّ الأهالي من الاستمتاع بفرحة العيد     تقديم انطلاقة مهرجان العسل الدولي بالباحة مطلع شهر ذي القعدة     بالصور.. ” جمعية الثقافة والفنون” تعايد مرضى مستشفى الملك فهد بجدة     “البلدية” تخصص 64 ألف كادر بشري لتقديم خدمات النظافة و2000 جولة في عيد الفطر     القيادة تهنئ رئيس جمهورية سيشل بذكرى يوم الدستور لبلاده     بالصور .. الخطوط السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى “فيينا”     المملكة تدين وتستنكر التفجير الانتحاري بإقليم ننكرهار شرق أفغانستان     بالصور .. محافظ العلا يشارك المواطنين فرحة العيد بالعرضة السعودية     وفاة أربعة من أسرة واحدة إثر حريق اندلع بمنزلهم بالقنفذة     فتح قرية “ذي عين” التراثية بالباحة مجاناً لمشاهدة الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ ..الثلاثاء     “بن سبرة” يدشن احتفالات الأهالي بعيد الفطر المبارك     الأرصاد تصدر تحذيراً للمنطقة الشرقية: انعدام للرؤية الأفقية     “الغذاء والدواء” تكشف نتائج تحليل بقايا المبيدات بـ42 مصنعاً للتمور     محافظ بدر يدشن فعاليات احتفال الأهالي بالعيد ويشيد بجهود رجال الأمن     هيئة الترفيه تطلق فعاليات “دنانة ” بمدينة السيح     بالصور .. مبتعثو “أدليد الأسترالية” يحتفلون بالخريجين في العيد     وفاة مواطنتين وإصابة 4 من مرافقيهن في حادث مروري بـ”حجرة الباحة”     “الأرصاد”: طقس شديد الحرارة على الشرقية والغربية وسحب ممطرة على المرتفعات     بعد تقديم 7 أفلام .. اختتام “المعرض الثقافي السعودي” في موسكو     سفارة المملكة بموسكو: لا مصابين سعوديين في حادث الدهس     ولي العهد يوجه بعلاج “الحازمي والصبان” على نفقته     أمين جدة يعايد المرضى في مستشفى الملك فهد     “حركية” تعايد المرضى في مدينتي “فهد وسعود” الطبيتين     “الحماية الاجتماعية” تتحقق من قضية تحرش شاب بالأطفال     أمير جازان يستقبل المواطنين المهنئين بعيد الفطر المبارك     نائب أمير منطقة المدينة المنورة يفتتح ” احتفالات عيد طيبة 39 “     “فلكية جدة”: الانقلاب الصيـفي في المملكة يبدأ ظهر الخميس المقبل     بالصور .. أمير الباحة يرعى حفل الأهالي بمناسبة عيد الفطر     “القحطاني”: فيفا مطالب بوقفة شجاعة لإعادة تنظيم حقوق البث     الأرصاد تنبه منطقتي عسير وجازان: سحب رعدية ممطرة     آل جابر: تحرير ميناء ومدينة الحديدة سيمثّل تحريراً للعمل الإنساني والإغاثي     وزير الداخلية ينقل تهاني خادم الحرمين وولي العهد لرجال الأمن بمناسبة العيد    
1926 مشاهدة
0 تعليق

وقفات من هنا وهناك

عائشه المرواني ، بروفايل
A+ A A-
بقلم | عائشه المرواني

قالوا .. “نوال وأصالة وأحلام” قريبا في الرياض ..نشاهد مثل تلك الأخبار مجهولة المصدر تتناقلها وسائل التواصل الاجتماعي والبعض منها يسبق بعبارة “مصادر مطلعة” لكن سرعان ما يأتي الرد من الجهة المسؤولة بالنفي ويصنف “بالشائعة” ..وتذهب كلمة مصادر في مهب الريح مما يفقد الناشر ومطبوعته المصداقية ،ويقف الجمهور في حيرة بين المصدر المجهول ونفي المسؤول ومن بعض الأقلام التي تبحث عن إثارة المجتمع خاصة في الأمور التي تعلم مدى اختلاف وجهات النظر فيها . وكل يوم نستيقظ وننام على شائعة تجر خلفها تغريدات تذمر وسخط وكلما تأخرت الجهة المعنية في الرد اتسعت دائرة التأويلات وتشعب الموضوع أكثر وأكثر .

 

في الأيام الماضية عمت موجة غضب كبيرة بين أوساط المعلمين والمعلمات بعد تصريح الوزير والذي قال أن المدارس الحكومية تفتقر للمعلمين الحقيقيين وأن العملية التعليمية تقتصر فقط على التلقين بتقديم المعلومة للطالب دون منحه فرصة البحث والاستكشاف والمشاركة .. والحقيقة أن العملية التعليمية تعاني من مشاكل كثيرة بداية من المباني حتى الاستراتيجية التي تطبق داخل الفصل، والوزارة تدرك جميع هذه المشاكل لكنها لم تسعى إلى تداركها ووضع الحلول لها وإحداث برامج ودورات تدريبية وتطويرية للمعلمين والمعلمات بل واجهت كل ذلك بفتح المجال اللإداريين والإداريات بالتحويل للتدريس ليخرج الوزير بعد ذلك ويقول أن لدينا فائض في المعلمين واليوم يقول نفتقر للمعلمين الحقيقيين .. وأصبح تعليمنا بين التصريح والتبرير .

 

لاشك أن السياحة صناعة واستثمار وإبداع وشريان لكل بلد لأنها ستكون واجهة جذب للداخل والخارج من خلال استقطاب رجال الأعمال وأصحاب المشاريع والزوار والمستثمرين مما يعود بالنفع على أبناء البلد من خلال توفير المئات من الوظائف التي تساعد على بقاء الحركة السياحية مستمرة ومنتعشة على مدار العام ..لكن نحن ظلمنا مناطقنا ومحافظاتنا وقرانا بأفكارنا التي لم يفتح لها المجال لتحلق في سماء الوطن لتضع الخطط السليمة والبرامج والفعاليات للإرتقاء بالسياحة بالقدر الكافي بل حصرت الفعاليات والمهرجانات الموسمية في المناطق الكبرى وبعض المصائف بالرغم من وجود بعض المحافظات المؤهلة بأن تكون مكان جذب لما تمتلكه من مقومات سياحية، كما أن التوسع في إقامة المهرجانات والمنشآت في مختلف المناطق والمحافظات والمراكز يخلق الفرص الوظيفية وينشط الحركة التجارية والاستثمارية ولكن هذا لا يمكن أن يتحقق إلا بدعم من الإعلام ورجال الأعمال .

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

وقفات من هنا وهناك

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة