بالصور.. القطري “غانم المفتاح” يطوف 7 أشواط حول الكعبة المشرفة على يديه

نشر في: السبت 21 يناير 2017 | 02:01 م
لا توجد تعليقات

استطاع الشاب القطري المعروف غانم محمد المفتاح؛ الذي خُلِقَ بنصف جسد ودون أطراف سفلية، أن يطوف بالكعبة المشرّفة سبعة أشواط مشياً على يديه؛ رافضاً استخدام كرسي متحرّك، في مشهدٍ مُهيبٍ شاهده كل الطائفين حول الكعبة المشرّفة بعد صلاة مغرب أمس الجمعة.

 

حلم الشاب القطري الذي أطلقه قبل فترة بأن يطوف حول الكعبة المشرّفة على يديه، تلقفه الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز؛ وعمل على تحويل حلم غانم؛ إلى حقيقة، حيث أدّى مناسك العمرة، ولكن ليس كما الأصحاء، أو المرضى الذين يجلسون على كراسي متحرّكة يدفعهم أقاربهم في أثناء الطواف، ولكن سيراً على يديه، حيث تولى الأمير سلطان بن سلمان، بنفسه متابعة الترتيبات الأمنية لتسهيل حركة غانم؛ وأفراد أسرته، إذ كلّف سموه فريقاً من المسؤولين لاستقبال الشاب منذ وصوله إلى مكة المكرّمة حتى أدائه العمرة مع أفراد أسرته، كما حقّق الشاب القطري حلمه بتقبيل الحجر الأسود، وسعد بلقاء إمام الحرم المكي الشريف الشيخ ماهر المعيقلي؛ قبل أن يتمَّ نسكه بيسرٍ وسهولة.

 

ويعد الشاب القطري من أصحاب القدرات الخاصّة؛ حيث حقّق الكثير من الإنجازات وحطم الكثير من الأرقام القياسية، ويعد أحد أبرز قاهري الإعاقة مثبتاً للأصحاء، أن الإرادة لا يمكن قهرها أو الوقوف في وجهها.

 

وعبّر الشاب غانم المفتاح؛ عن شكره وتقديره للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز؛ رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، على حُسن ‏الاستقبال وترتيب مناسك العمرة له، والتي تمّت – ولله الحمد – بكل يسرٍ وسهولة.

 

وبثّ غانم؛ تسجيلاً مصوّراً، عبر حسابه على “إنستجرام” شاكراً لسمو الأمير سلطان بن سلمان؛ موقفه، وللشيخ المعيقلي؛ دعواته، مثمّناً الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في الاهتمام بالحرمين الشريفين.

المفتاح1

المفتاح6

المفتاح2

المفاح99

المفتاح7

المفتاح3

المفتاح4

 

مقالات ذات صلة

إغلاق