موجز

“العمل”: ضبط 283 منشأة مخالفة لقرار توطين تأجير السيارات     جامعة تبوك تعلن عن توفر وظائف صحية للجنسين     “الحقيل” يزور جناح “نطاق العقارية” في ريستاتكس الرياض 2018     انطلاق الدورة التدريبية للمدربين الرياضيين العاملين بالفروع الإيوائية التابعة لـ “العمل”     “الأرصاد” تصدر 3 تنبيهات جديدة أحدها متقدم .. رياح وأتربة وسُحب مُمطرة     “مكتوم بن راشد” يزور جناح “السعودية” المشارك في سوق السفر العربي بدبي     وزير العمل يكلف “فهد الراجح” أميناً عاماً للجنة “تراحم”     “الأرصاد” تحذر من غبار وأتربة على الرياض ..و”المدني” يدعو إلى الحيطة     “الأرصاد”: رياح مُثيرة للغبار تتحوّل إلى عاصفة ترابية على 7 مناطق وسُحب مُمطرة بالمرتفعات     أمير الجوف يتفقد جمرك منفذ الحديثة الحدودي     “الأرصاد” تحذِّر من حالة الطقس بالشرقية والقصيم.. وتنبيهان لحائل والشمالية     شرطة مكة: القبض على مواطن ثلاثيني قام بقتل بناته الثلاث نحراً     موجة غبار كثيفة تجتاح منطقة حائل.. و”المدني”: لا إصابات     اتحاد القدم يحذر رؤساء الأندية من التجاوزات الإعلامية     “أبا الخيل”: لا صحة لفرض غرامات على من لم يلتزم بنظام حماية الأجور     فريق عمل الإعداد لكأس العالم يعقد اجتماعاً برئاسة التمياط     “آل سويلم”: سنسدِّد ديون النصر.. ونسجل لاعبين دون أي بكائيات     الهلال يكسب نظيره الأهلي في ذهاب نهائي بطولة النخبة لكرة الطائرة     أمير جازان يقدم التعازي في وفاة وكيل الإمارة للشؤون الأمنية سابقاً ‏     “مدني الباحة” يُخمد حريقًا اندلع في منزل في حي الحمدة ببني سار     الاتحاد السعودي لكرة القدم يقيم حفل جوائز الموسم الرياضي.. غداً     سياحة المدينة والطيران المدني تطلقان برنامج تطوير مهارات التعامل مع السائح     الخطوط السعودية تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبي     ولي العهد يشكر وزير الداخلية بشأن النتائج الإيجابية في مؤشرات أداء الأجهزة الأمنية     خادم الحرمين يوجه برقية شكر لوزير الداخلية بشأن النتائج الإيجابية في مؤشرات أداء الأجهزة الأمنية     “البيئة”: لا رسوم على الاستهلاك الرشيد لآبار المياه     قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا باليستيًا اطلقته المليشيا الحوثية باتجاه نجران     “فوكس سينما” تفوز بالرخصة الثانية للسينما في المملكة     هيئة الإعلام المرئي والمسموع تعتمد نظام فسح وتصنيف المحتوى للأفلام السينمائية     “العيسى” يعلن عن أكثر من 400 برنامج للمعلمين والمعلمات الصيف القادم     وزير الاتصالات يرعى المؤتمر الوطني 21 للحاسبات الآلية .. الأربعاء القادم     أمير عسير يزور مصابي حادثة المجاردة وينقل لهما تحيات القيادة     انطلاق الاجتماع التحضيري لمجلس الوزراء العرب لشؤون الأرصاد بالقاهرة     أمير مكة يبحث مع مدير جامعة جدة توجهاتها المستقبلية     شرطة الرياض تضبط مواطناً حفّز طفلاً للعبث بسلاح رشاش وإطلاق أعيرة نارية بالهواء     “التأمينات” تدعو المشتركين للتأكد من وجود مستحقات لم يتقدموا بطلب صرفها     “الزكاة والدخل”: آخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية للمنشآت أقل من ٤٠ مليون.. 30 أبريل     أمير مكة يلتقي أمين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله     “العدل” تعلن مواعيد الاختبار للمتقدمات على المسابقة الوظيفية النسوية     “الجوازات”: خدمة تسجيل بلاغ تغيب العمالة المنزلية إلكترونياً عبر “أبشر”    
551 مشاهدة
0 تعليق

السينما والحفلات الغنائية

عائشه المرواني ، بروفايل
A+ A A-
بقلم | عائشه المرواني

كل شيء على وجه الأرض يتطور ويتجدد مع تطور الفكر والعلم والبلد وتمازج الثقافات والانفتاح على العالم من جميع النواحي ومع ذلك يبقى الدين ثابت نسير عليه في كل خطواتنا دون أن يقف في وجه تطورنا لأننا نأخذ ما يوافق منهجنا وشريعتنا ولأننا ندرك ونعي الثوابت والمتغيرات والمصالح الاقتصادية والوطنية والثقافية وقبل كل شيء الفكر الذي استطاع أن يبني ويعمر ويطور وينتج وينجز وينال الشهادات من أفضل الجامعات الغربية دون أن يحيد عن عقيدته بل كان مثال وعنوان للإنسان السعودي الخلوق الملتزم المشرف للوطن ..وبعد هذا كله يظن البعض أنه إذا دخلت السينما السعودية وعادت الحفلات الغنائية حل الفساد واختلط الرجال بالنساء وكثرة الفتن وضعف حال الأمة .. لماذا يعتقد المعترضون ذلك؟! وهم يحملون أجهزتهم بين أيديهم ويشاهدون ما يريدون ويحزمون امتعتهم في “الويكند” لمشاهدة فيلم أو حضور حفلة غنائية في دولة مجاورة .. لماذا يظن البعض أننا سنصنع سينما تعرض أفلام إباحية وسنفتح الباب على مصرعيه أو أننا سنتمايل طربا على الأغاني أمام الرجال؟! .. للعلم كل بلد لديه رقابة تتطلع على كل صغيرة وكبيرة في السينما حتى المسلسلات التي تشاهدونها في التلفاز لم يسمح بعرضها إلا بعد الإطلاع عليها ، وكذلك الأمر بالنسبة للأفلام ستكون تحت رقابة القائمين على الترفيه وتحت مسؤوليتهم .

وعندما نقول سينما ومسرح وحفلات غنائية ليس معنى ذلك هو أننا نفتح باب الفساد والانحلال في المجتمع والاختلاط والمجون ،فعلى العاقل أن يفكر قبل أن يذهب بخياله وتصوره إلى تلك الزاوية المحظورة ويأخذ الأمور من إطار تحكمه الثوابت الشرعية ومن منظور اجتماعي محافظ على عاداته وتقاليده ومنسجم مع العالم متطلع إلى تطور وانفتاح يتماشى مع مجتمعه ..لأننا نحن من سيصنع الترفيه ومن سيخطط له ومن سيضع خطواته خطوة خطوة نابعة من فكر شبابي مدرك لكل ما يجذب كافة الفئات دون أي خروج عن المألوف .لكن البعض منا يعشق الاعتراض دون معرفة وإطلاع ، فعندما نقول سينما ليس معنى ذلك أننا سنجعلها كالسينما الأمريكية مثلا، أو أننا سنجعل حفلاتنا مختلطة .. الموضوع هو خلق فعاليات جديدة يبحث عنها أفراد المجتمع خارج حدود الوطن ، لذا لا تتسرعوا لأن الخيال غير الواقع والمرفوض اليوم سيصبح غداً أمراً عادياً .

 

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

السينما والحفلات الغنائية

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة