موجز

“العمل”: ضبط 283 منشأة مخالفة لقرار توطين تأجير السيارات     جامعة تبوك تعلن عن توفر وظائف صحية للجنسين     “الحقيل” يزور جناح “نطاق العقارية” في ريستاتكس الرياض 2018     انطلاق الدورة التدريبية للمدربين الرياضيين العاملين بالفروع الإيوائية التابعة لـ “العمل”     “الأرصاد” تصدر 3 تنبيهات جديدة أحدها متقدم .. رياح وأتربة وسُحب مُمطرة     “مكتوم بن راشد” يزور جناح “السعودية” المشارك في سوق السفر العربي بدبي     وزير العمل يكلف “فهد الراجح” أميناً عاماً للجنة “تراحم”     “الأرصاد” تحذر من غبار وأتربة على الرياض ..و”المدني” يدعو إلى الحيطة     “الأرصاد”: رياح مُثيرة للغبار تتحوّل إلى عاصفة ترابية على 7 مناطق وسُحب مُمطرة بالمرتفعات     أمير الجوف يتفقد جمرك منفذ الحديثة الحدودي     “الأرصاد” تحذِّر من حالة الطقس بالشرقية والقصيم.. وتنبيهان لحائل والشمالية     شرطة مكة: القبض على مواطن ثلاثيني قام بقتل بناته الثلاث نحراً     موجة غبار كثيفة تجتاح منطقة حائل.. و”المدني”: لا إصابات     اتحاد القدم يحذر رؤساء الأندية من التجاوزات الإعلامية     “أبا الخيل”: لا صحة لفرض غرامات على من لم يلتزم بنظام حماية الأجور     فريق عمل الإعداد لكأس العالم يعقد اجتماعاً برئاسة التمياط     “آل سويلم”: سنسدِّد ديون النصر.. ونسجل لاعبين دون أي بكائيات     الهلال يكسب نظيره الأهلي في ذهاب نهائي بطولة النخبة لكرة الطائرة     أمير جازان يقدم التعازي في وفاة وكيل الإمارة للشؤون الأمنية سابقاً ‏     “مدني الباحة” يُخمد حريقًا اندلع في منزل في حي الحمدة ببني سار     الاتحاد السعودي لكرة القدم يقيم حفل جوائز الموسم الرياضي.. غداً     سياحة المدينة والطيران المدني تطلقان برنامج تطوير مهارات التعامل مع السائح     الخطوط السعودية تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبي     ولي العهد يشكر وزير الداخلية بشأن النتائج الإيجابية في مؤشرات أداء الأجهزة الأمنية     خادم الحرمين يوجه برقية شكر لوزير الداخلية بشأن النتائج الإيجابية في مؤشرات أداء الأجهزة الأمنية     “البيئة”: لا رسوم على الاستهلاك الرشيد لآبار المياه     قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا باليستيًا اطلقته المليشيا الحوثية باتجاه نجران     “فوكس سينما” تفوز بالرخصة الثانية للسينما في المملكة     هيئة الإعلام المرئي والمسموع تعتمد نظام فسح وتصنيف المحتوى للأفلام السينمائية     “العيسى” يعلن عن أكثر من 400 برنامج للمعلمين والمعلمات الصيف القادم     وزير الاتصالات يرعى المؤتمر الوطني 21 للحاسبات الآلية .. الأربعاء القادم     أمير عسير يزور مصابي حادثة المجاردة وينقل لهما تحيات القيادة     انطلاق الاجتماع التحضيري لمجلس الوزراء العرب لشؤون الأرصاد بالقاهرة     أمير مكة يبحث مع مدير جامعة جدة توجهاتها المستقبلية     شرطة الرياض تضبط مواطناً حفّز طفلاً للعبث بسلاح رشاش وإطلاق أعيرة نارية بالهواء     “التأمينات” تدعو المشتركين للتأكد من وجود مستحقات لم يتقدموا بطلب صرفها     “الزكاة والدخل”: آخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية للمنشآت أقل من ٤٠ مليون.. 30 أبريل     أمير مكة يلتقي أمين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله     “العدل” تعلن مواعيد الاختبار للمتقدمات على المسابقة الوظيفية النسوية     “الجوازات”: خدمة تسجيل بلاغ تغيب العمالة المنزلية إلكترونياً عبر “أبشر”    
1129 مشاهدة
0 تعليق

أصداء من مباراة السعودية واليابان

p_321gkj3n0
A+ A A-
بقلم | ربيعان السعدي

■ كما اشدنا بالمدرب (مارفيك) في مباراتي استراليا والامارات الا ان المدرب لم يكن في يومه أمام اليابان.

■اليابان لم يكن ذلك الفريق حتى وهو يلعب في ارضه وبين جمهوره.

■ اليابان تحتاج لها مهاجم سريع كفهد المولد ليعمل خلخله بين الدفاع والمحاور ليخفف الضغط على محاور ووسط المنتخب إلا إن المدرب فجأنا بالسهلاوي البطئ والعائد من الاصابه ونحن نعلم ان السهلاوي من سنتين هابط مستواه.

■ ايضا المدرب كابر وعاند بانزال الشهراني ياسر العائد من الاصابه على حساب منصور الحربي الذي كان أداءه أمام استراليا والإمارات علامه بارزه ومع ذلك المدرب وضعه بالاحتياط.

■ الشهراني لااعتقد انه ذلك اللاعب ( الجهبذ) أو اللاعب ( منقطع النظير) حتى يبدأ به المدرب ليعوض انقطاعه عن الملاعب بالمهارة أو الخبره.

■ اي مدرب عندما يجد الفريق يؤدي بشكل ممتاز لاينظر للتغييرات إلا بأضيق الحدود كإصابة أو إيقاف ولكن مدربنا (خبصها من الآخر).

■ المولد ياسيد (مارفينك) عندما تزج به من بداية المباراة مع اليابان ليس من الضروري أن يسجل لك هدف ولكنك تستخدمه لتخفيف الضغط عن مرماك المتوقع من اليابان.

■ العابد والشهري وجهان لعمله واحدة نفس الأداء ونفس الدور فلا هو استخدم أحدهم على الطرف ولاهو الذي أوعز لأحدهم لتغطية منطقة المحور.

■ المدافعين تحملوا خطأ المدرب بإنزال الشهراني فتجدهم يتناوبون على تغطيته حتى حصل أسامه على كرت أحمر بسبب سوء تغطية الشهراني.

■ لااعتقد صراحة إن الشهراني يفرق عن غامدي النصر واسطاء الشباب فهم ليسوا بذلك اللاعبين الذين يمكن الاعتماد عليهم.

■ الشك يساور الشارع الرياضي بأن هناك تدخلات سبقت مباراة السعودية واليابان.

■ لو بدأ المدرب بالمولد رأس حربه وأراح السهلاوي لكان الخيار الأفضل.

■ الشوط الثاني كان بإمكان المدرب الاستعانه بالسهلاوي كرأس حربه تقليدي وإخراج الشهري والايعاز للمولد باللعب على الطرف.

■ هل المنتخب كان بحاجة إلى تغيير ميت بإنزال الرويلي وهل لو تم عمل مقارنه بين الرويلي والمقهوي هل سيكون الرويلي أفضل حال من المقهوي .

■ لجنة التوثيق كان لها مردود سلبي على انقسام الجمهور الرياضي قبل مباراة اليابان وبذلك انعكس على اللاعبين.

■ هل فعلا صادق الجميع على إن لجنة توثيق البطولات ستكون من أحد الأسباب التي ستؤثر على المنتخب أمام اليابان.

■ المنتخب يوجد به تدخلات مباشره وغير مباشره أصبح كل شي مكشوف للشارع الرياضي الرافض للجنة توثيق البطولات.

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

أصداء من مباراة السعودية واليابان

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة