موجز

“العمل”: ضبط 283 منشأة مخالفة لقرار توطين تأجير السيارات     جامعة تبوك تعلن عن توفر وظائف صحية للجنسين     “الحقيل” يزور جناح “نطاق العقارية” في ريستاتكس الرياض 2018     انطلاق الدورة التدريبية للمدربين الرياضيين العاملين بالفروع الإيوائية التابعة لـ “العمل”     “الأرصاد” تصدر 3 تنبيهات جديدة أحدها متقدم .. رياح وأتربة وسُحب مُمطرة     “مكتوم بن راشد” يزور جناح “السعودية” المشارك في سوق السفر العربي بدبي     وزير العمل يكلف “فهد الراجح” أميناً عاماً للجنة “تراحم”     “الأرصاد” تحذر من غبار وأتربة على الرياض ..و”المدني” يدعو إلى الحيطة     “الأرصاد”: رياح مُثيرة للغبار تتحوّل إلى عاصفة ترابية على 7 مناطق وسُحب مُمطرة بالمرتفعات     أمير الجوف يتفقد جمرك منفذ الحديثة الحدودي     “الأرصاد” تحذِّر من حالة الطقس بالشرقية والقصيم.. وتنبيهان لحائل والشمالية     شرطة مكة: القبض على مواطن ثلاثيني قام بقتل بناته الثلاث نحراً     موجة غبار كثيفة تجتاح منطقة حائل.. و”المدني”: لا إصابات     اتحاد القدم يحذر رؤساء الأندية من التجاوزات الإعلامية     “أبا الخيل”: لا صحة لفرض غرامات على من لم يلتزم بنظام حماية الأجور     فريق عمل الإعداد لكأس العالم يعقد اجتماعاً برئاسة التمياط     “آل سويلم”: سنسدِّد ديون النصر.. ونسجل لاعبين دون أي بكائيات     الهلال يكسب نظيره الأهلي في ذهاب نهائي بطولة النخبة لكرة الطائرة     أمير جازان يقدم التعازي في وفاة وكيل الإمارة للشؤون الأمنية سابقاً ‏     “مدني الباحة” يُخمد حريقًا اندلع في منزل في حي الحمدة ببني سار     الاتحاد السعودي لكرة القدم يقيم حفل جوائز الموسم الرياضي.. غداً     سياحة المدينة والطيران المدني تطلقان برنامج تطوير مهارات التعامل مع السائح     الخطوط السعودية تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبي     ولي العهد يشكر وزير الداخلية بشأن النتائج الإيجابية في مؤشرات أداء الأجهزة الأمنية     خادم الحرمين يوجه برقية شكر لوزير الداخلية بشأن النتائج الإيجابية في مؤشرات أداء الأجهزة الأمنية     “البيئة”: لا رسوم على الاستهلاك الرشيد لآبار المياه     قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا باليستيًا اطلقته المليشيا الحوثية باتجاه نجران     “فوكس سينما” تفوز بالرخصة الثانية للسينما في المملكة     هيئة الإعلام المرئي والمسموع تعتمد نظام فسح وتصنيف المحتوى للأفلام السينمائية     “العيسى” يعلن عن أكثر من 400 برنامج للمعلمين والمعلمات الصيف القادم     وزير الاتصالات يرعى المؤتمر الوطني 21 للحاسبات الآلية .. الأربعاء القادم     أمير عسير يزور مصابي حادثة المجاردة وينقل لهما تحيات القيادة     انطلاق الاجتماع التحضيري لمجلس الوزراء العرب لشؤون الأرصاد بالقاهرة     أمير مكة يبحث مع مدير جامعة جدة توجهاتها المستقبلية     شرطة الرياض تضبط مواطناً حفّز طفلاً للعبث بسلاح رشاش وإطلاق أعيرة نارية بالهواء     “التأمينات” تدعو المشتركين للتأكد من وجود مستحقات لم يتقدموا بطلب صرفها     “الزكاة والدخل”: آخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية للمنشآت أقل من ٤٠ مليون.. 30 أبريل     أمير مكة يلتقي أمين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله     “العدل” تعلن مواعيد الاختبار للمتقدمات على المسابقة الوظيفية النسوية     “الجوازات”: خدمة تسجيل بلاغ تغيب العمالة المنزلية إلكترونياً عبر “أبشر”    
826 مشاهدة
0 تعليق

هل من اعتذار يا معالي الوزير ؟

عائشه المرواني ، بروفايل
A+ A A-
بقلم | عائشه المرواني

في الوقت الذي ينتظر فيه الشعب كلمة تخفف عنه صدمة رفع البدلات وتشعره بالطمأنينة تجاه مستقبله الوظيفي ،ورغم أن الجميع رد على الأعداء الذين استغلوا القرارات لإثارة الفتنة بكلمة واحدة كلنا فداء للوطن ،يأتي وزير الخدمة المدنية ليقول لموظفين الدولة إنتاجكم ساعة واحدة فقط وسط ذهول المشاهدين من عبارة الوزير !!.. أي عقل أن يقول مسؤول دولة هذا الكلام ؟! في الوقت الذي يحتاج فيه الموظف شكر وتقدير وترقية في عمله ،وربما حوافز ومكافآت تجعله يبذل المزيد من الجهد والعطاء ،لكن للأسف الظن لم يكن في محله فهم لم يعلموا أنك تنظر لهم بأنهم يتقاضون رواتب بدون إنتاج وإن إنتاجهم لا يزيد عن ساعة فقط ، ظنوا أنك جاءت على طاولة الثامنة بعد صمت طويل تحمل معك البشارة واﻷمل للوطن والمواطن لكنك خيبت ظنونهم وجرحت مشاعرهم وهضمت حقوقهم، فالكلمة التي قلتها يا معالي الوزير مازال صدها يتردد كل صباح في آذان الموظفين لكن نشاطهم وكفاحهم يجعلهم يتجاهلونها حتى لا يؤثر ذلك في إنتاجهم وهمتهم العالية ،وفي المساء يداوون مشاعرهم المجروحة بابتسامة تطفي غضبهم تجاه شخص أنكر جهدهم وتناسى أن هذا الوطن لم ينهض إلا بسواعد رجاله المخلصين ولم ينعم بالأمن بعد فضل الله إلا بجنوده البواسل الذين تركوا المال والولد من أجل حماية ترابه وحدوده من الأعداء المحيطين به.

معالي الوزير أنا لست موظفة في الدولة لكني لا أرضى بهضم حقوق الموظفين والموظفات وكل منهم في ميدانه يحقق الإنجاز تلو الإنجاز ، لتأتي من برجك العالي وتقول لهم أنتم لا تعملون ولا يزيد إنتاجكم عن ساعة مستندا في كلامك على دراسة غير صحيحة ،ولو كانت عكس ذلك لوجدنا حال طرقنا ومدارسنا وتعليمنا ومؤسساتنا كما هي عليه من عدة سنوات لم تتغير أو تتطور، لكن ما نشاهده هو نهضة تنموية شاملة ومستمرة وإنجازات يحققها شبابنا من الشمال حتى الجنوب ومن الغرب حتى الشرق .. كيف تحقق هذا يا معالي الوزير لو كان إنتاج موظفين وموظفات الدولة ساعة واحدة في اليوم ؟ .

معالي الوزير حكمك على الموظف السعودي جعلنا محل سخرية لدى الغرب حتى أن أكبر الصحف وصفتنا “بالكسالى” وأن إنتاجنا لا يزيد عن ساعة واحدة ، والحقيقة المرة أن من قال هذا الكلام أمام العالم هو مسؤول في الدولة يعني “منا وفينا” ..أليس هذا إجحاف واستنقاص من قيمة الفرد السعودي ؟ ..أليس هذا تشويه لسمعته في الخارج ؟ وبعد هذا الغضب الذي زرعه معاليكم داخل كل موظف ألا يستحق منكم الاعتذار ؟.. الجميع ينتظركم

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

هل من اعتذار يا معالي الوزير ؟

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة