موجز

اللجنة المنظمة لكأس العالم تعتذر للاتحاد السعودي عن خلل طائرة المنتخب     المنتخب المصري يخسر من نظيره الروسي     سياحة جدة تطلق الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ     كأس العالم 2018: الأخضر يختتم تحضيراته لمواجهة الأوروجواي     “بيتزي”: سنقدّم أفضل ما لدينا للفوز على الأوروجواي والمنافسة على أعلى المستويات     معهد “سرب” يفتح باب التسجيل لتأهيل كفاءات وطنية شابة لقيادة القطارات وصيانتها     الأمن العام: استشهاد رجل أمن في مداهمة موقع لترويج المخدرات والمسكرات بعسير     كأس العالم 2018: منتخب السنغال يفوز على نظيره البولندي بهدفين مقابل هدف     فرقة أبوسراج تشارك في حفل المعايدة السنوي لمحافظة الحائط     جازان.. جولات مكثفة لمراقبة أسعار الوحدات السكنية في إجازة العيد     “شرطة القصيم” تطيح بشخصين قتلا مواطناً في البدائع     الأرصاد: سحب رعدية ممطرة على المدينة المنورة     كأس العالم 2018: منتخب اليابان يفوز على كولومبيا بهدفين مقابل هدف     بالصور .. “الأمر بالمعروف” بالرياض تختتم مشاركتها في فعاليات عيد الفطر     “البقمي” مديرًا عامًا لمكتب نائب أمير مكة     أمير نجران يستعرض استعدادات القطاعات الأمنية لقيادة المرأة     “إغاثي الملك سلمان” يواصل توزيع المواد الغذائية للأسر المحتاجة في الحديدة     “الغذاء والدواء”: 55% من المستهلكين لا ينظرون إلى معلومات المنتج الغذائي     المملكة تؤكد استمرار جهودها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان     جامعة الطائف تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي القادم     نائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد “هديسي”     تنبيهان متقدمان لمنطقتَي عسير والباحة: أتربة وغبار وتدنٍّ في الرؤية     المدينة.. اختتام فعاليات مهرجان بلدية السويرقية بعيد الفطر     شرطة الرياض تضبط مسلحاً سطا على صيدليات وسلب مبالغ مالية     تسرعت يا معالي المستشار     “أرامكو” تجدّد تزويد مصافي مصر بالنفط الخام 6 أشهر     إحالة مذيع مصري للتحقيق لتجاوزه في حق “تركي آل الشيخ”     الملك يصدر أمراً بترقية وتعيين 161 قاضياً بوزارة العدل     بالصور .. “برزبن” الأسترالية تحتضن حفل عيد الفطر العائلي للمبتعثين     “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة على 3 مناطق وسحب ممطرة على المرتفعات     متحدث “الخطوط السعودية”: طائرة المنتخب غير تابعة لنا     “التخصصات الصحية” تزور مستشفيات الحد الجنوبي     مطار الملك عبدالعزيز: خلل في التكييف وفرق الصيانة تعمل لإصلاح المشكلة     المالكي: المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تتقهقر     أمر ملكي بترقية 66 عضواً في النيابة العامة     رسمياً .. نوح الموسى يوقّع لـ”الأهلي” لمدة 4 سنوات     بالفيديو .. الاتحاد السعودي يطمئن الجماهير بعد عطل في طائرة المنتخب     “العمل”: زوج السعودية وزوجة السعودي غير مشمولَيْن بالمهن المقصورة على السعوديين     أمر ملكي : إعفاء أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه من منصبه     توقيف مطلق النار من “رشاش” بإحدى المناسبات في سكاكا    
11696 مشاهدة
0 تعليق

بعد فوزها بجائزة أفضل ممثل دولة مشارك في اليوم العالمي للشباب

“رزان العقيل” تصف مشاركتها في مجلس الأمم المتحدة لها بأنها مصدر فخر

طالبة سعودية رزان
A+ A A-
واشنطن - بروفايل ـ واس

وصفت طالبة العلوم السياسية في الولايات المتحدة رزان فرحان العقيل مشاركتها في مجلس الأمم المتحدة للشباب وتكريم المنظمة الدولية لها مؤخراً بانه مصدر فخر.

 

وقالت بمناسبة تكريم الأمم المتحدة لها وفوزها بجائزة أفضل ممثل دولة مشارك في اليوم العالمي للشباب “أستطيع أن أصف مشاركتي داخل الأمم المتحدة وعبر مجلس الشباب بأنها مصدر فخر وهذا الفخر أشعر به كلما قدمت وعرفت بنفسي بأنني من المملكة العربية السعودية وهذا التعريف بحد ذاته كان مصدر فخر لي”.

 

وأشارت إلى حرصها خلال مشاركتها في مجلس الأمم المتحدة للشباب على أن تُعرف أكثر بالمملكة العربية السعودية ورؤيتها للمستقبل واستعراض الأمثلة على ذلك ومن أهمها رؤية المملكة 2030 و عملية الاستثمار المستمرة في طاقات الشباب ، بالإضافة إلى تصحيح الأفكار الخاطئة عن المملكة والمجتمع السعودي.

 

وشرحت رزان العقيل مراحل اختيار عضوية مجلس الأمم المتحدة للشباب بعد تقدم ألف شاب و فتاة يمثلون خمسًا وثمانين دولة للفوز بعضوية هذا المجلس إلى أن وصلت لتخفيض العدد إلى عشرين مرشحا و مرشحة ثم التصفية إلى خمسة أعضاء وكانت بينهم .

 

وأوضحت أن مسيرتها مع الأعمال التطوعية في المملكة العربية السعودية و في الولايات المتحدة الامريكية كانت ضمن عوامل عديدة مكنتها من الفوز بعضوية مجلس الأمم المتحدة للشباب ومن فوزها بجائزة أفضل ممثل دولة مشارك في اليوم العالمي للشباب.

 

وقالت :”عندما أطلق أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون أهداف التنمية المستدامة في شهر يناير 2016، كانت مشاركتي في شهر فبراير الفرصة الأولى للتعرف عن كثب ومن مسؤولي الأمم المتحدة عن هذه الأهداف و حينها شعرت بأني محظوظة كوني من بين ثلة من الشباب الذين يعرفون عن أهداف التنمية المستدامة وعن قرب”.

 

وخلصت إلى القول بأن أهداف خطة التنمية المستدامة تتناول عددًا من الموضوعات من أهمها تعليم ذو جودة، و اقتصاد قوي، و نشر السلام حول العالم والحلول التي تعمل عليها المنظمة الدولية في هذا الخصوص، مبينة أنها حرصت من خلال مشاركتها على إبراز حرص المملكة على التعليم الجيد و الاقتصاد القوي و نشر السلام حول العالم.

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

“رزان العقيل” تصف مشاركتها في مجلس الأمم المتحدة لها بأنها مصدر فخر

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة