أمانة الرياض تطلق أكبر تجمع رياضي صيفي في المملكة ..غداً

نشر في: الأربعاء 03 أغسطس 2016 | 10:08 م
لا توجد تعليقات

تنطلق غدًا الخميس فعاليات أكبر تجمع دوري رياضي صيفي لكرة القدم في المملكة الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض في 12 ساحة بلدية تحت مسمى بطولة STC الصيفية في الساحات البلدية.

 

وسجل في الدوري 3424 لاعبًا من خلال 286 فريقًا لكرة قدم من مختلف أحياء العاصمة ، وأجرت اللجنة المنظمة أمس مراسم قرعة البطولة في الساحة البلدية في الروابي بحضور مسؤولين من الأمانة، ومديري الفرق، ومشرفي الساحات، وعدد من الرياضيين.

 

وستقام البطولة في 12 ساحة بلدية بواقع مباراتين في كل ساحة بشكل متزامن ، وخصصت الأمانة فرقًا تطوعية للإشراف على الدورة، وتطبيق الأنظمة والاشتراطات الخاصة بهذه المسابقات.

 

وأفادت الأمانة أن هذه الدورة تأتي بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ، ومتابعة معالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان.

 

وتمثل هذه الدورة نسخة مطورة من تجارب سابقة والمتمثلة في الدورات الرمضانية، التي كان آخرها الدورة التي أقيمت في شهر رمضان المبارك الماضي.

 

وأشارت أمانة الرياض إلى أن دخول شركة الاتصالات السعودية في رعاية هذه الدورة، يعد خدمة لشباب الوطن واستثمار أوقاتهم، ودورها في المسؤولية الاجتماعية، حيث تحرص على استثمار أوقات الشباب، من خلال الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي وفرتها الأمانة والمتمثلة في الساحات البلدية المنتشرة في الأحياء، والمجهزة بالملاعب الرياضية، والبنية التحتية المتكاملة.

 

وأكدت أمانة الرياض أن البطولة تتجاوز المباريات إلى إطلاق برامج حول كيفية تفادي الإصابات في الملاعب الرياضية، وضرورة الحرص على الأخلاق الرياضية للشباب السعودي، وأهمية نبذ التعصب الرياضي في الأوساط الرياضية والشبابية، مبينة أن من أهداف الدورة خلق جو تنافسي بإطار تنظيمي ترويحي للشباب وتشجيع فرص التنافس ، وإنشاء برامج ترويجية هادفة بالمشاركة مع الشركات والمؤسسات الخدمية لتعزيز مبدأ المسؤولية الاجتماعية التي تخدم جميع شرائح المجتمع وتتوافق مع رؤية المملكة 2030، لافته إلى أنه ستتم دعوة نجوم الكرة السعودية للمشاركة في نقل تجاربهم الكروية، وتقديم كلمات توجيهية وتوعوية للاعبين.

 

ونوهت الأمانة بأهمية التعريف بالمنشآت الرياضية المجانية التي تقيمها أمانة منطقة الرياض، في الساحات البلدية وتوجيه المستخدمين إلى الطرق المثلى في الاستفادة منها, مشيره إلى أن هذه الدورة ضمن برنامج تفعيل الساحات البلدية التي أنشأتها أمانة منطقة الرياض في الأحياء، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 56 ساحة بلدية وتعمل الأمانة على إنشاء أكثر من 100 ساحة منتشرة في جميع أحياء العاصمة.

 

وستقدم جوائز قيمة للفرق المشاركة تشمل من الأول حتى الثامن، حيث يصل مجموع الجوائز 200 ألف ريال.

IMG_٢٠١٦٠٨٠٣_٢٢١٨٤٥

مقالات ذات صلة

إغلاق