عالية الشامان ..محامية المعاقين من قصة التحدي إلى أميرة الخيال

نشر في: الجمعة 13 مايو 2016 | 09:05 ص
لا توجد تعليقات

عالية احمد الشامان من أصحاب التحديات إنسانة تحب الأمل والتفاؤل، كاتبة ومخرجة ، ولدت عالية وهي تعاني من شلل دماغي بسبب نقص الأكسجين عند الولادة افقدها المشي والكلام ولكنها تتمتع بذكاء يفوق الأصحاء.

 

منذ الصغر تهوى القراءة وكتابة القصص والرسم ، صقلت موهبتها حتى أصبحت كاتبة واصدرت بعض من كتابتها وايضاً أخرجت أول فيلم كرتوني على اليوتيوب ألفت قصته وأسمته نظرة تفاؤل كل هذا قامت به بأصبع واحد وهو سبابة اليد اليسرى التى تكتب بها قصصها وترسم وتخرج أعمالها على جهاز الكمبيوتر.. رغم المصاعب التى تواجهها.

 

كتبت مجموعة من القصص ورسمت شخصياتها منها التحديات وأميرة الخيال ولا للمستحيل والقلم وعشاق العدالة وارادت ان تصل لغيرها من خلال نشرها .. فأرسلتها إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان واستجاب لها وتم تحويلها إلى مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين فقامت بنشر قصة التحديات وأميرة الخيال.

 

عالية الشامان أختارت لنفسها لقب محامية المعاقين وذلك بعد موقف حدث لها في إحدى الحدائق عندما كانت تجلس على كرسيها المتحرك وشاهدها رجل وامراة فسخرا من شكلها وتنحوا بأطفالهم عنها ، عندها قررت أن توصل للعالم أن المعاق إنسان لديه عقل وقلب ، يعاني من بعض الصعوبات بعضها يقدر على تخطيها والبعض يحتاج مساعدة الغير فيها.

 

حصلت الكاتبة عالية الشامان على جائزة جمعية الأطفال المعوقين، فرع (جائزة التميز للمعوقين)، في دورتها السابعة تحت رعاية وتشريف من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز.

IMG-20160510-WA0013

IMG-20160510-WA0016

IMG-20160510-WA0017

مقالات ذات صلة

إغلاق