قانونيون يطلقون مبادرة تطوعية للترافع عن ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر في: الإثنين 11 أبريل 2016 | 09:04 م
لا توجد تعليقات

أطلق طلاب وطالبات قانون خريجو جامعات سعودية، بالتعاون مع محامين معتمدين؛ مبادرة تطوعية تعنى بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وقضاياهم والترافع عنهم أمام الجهات المعنية بدون مقابل.

 

وأوضحت رئيسة المبادرة طالبة القانون في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن “نعمة جستنية”؛ أن هذه المبادرة تهدف لنشر الوعي القانوني لذوي الاحتياجات الخاصة وللمجتمع، بحكم أن الكثير يجهل هذه الحقوق، كذلك استقبال استشاراتهم والترافع عن قضاياهم ومساعدتهم التدريب والتوظيف.

 

وقال: إن المبادرة تطوع فيها “٣٥” محامياً ومستشاراً قانونياً وأستاذاً في القانون، بالإضافة للطلاب والطالبات في تخصص القانون، وتنبثق منهم لجان لتنظيم العمل؛ مثل لجنة للعلاقات العامة، واللجنة القانونية التي تعنى باستقبال الاستشارات القانونية لذوي الاحتياجات الخاصة والترافع عن قضاياهم تحت دراسة معينة تقدرها اللجنة القانونية ولجنة للتصميم والإعلان وأخرى للجودة.

 

وتابعت: إن المبادرة أطلقت كتيباً يحتوي على جميع حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، سواء في المجتمع أو في العمل، وسوف يتم نشره مجاناً باللغتين؛ اللغة العربية، ولغة برايل، بالإضافة لندوات وورشات عمل سيتم عملها في جمعيات ذوي الإعاقة من قبل محامين ومحاميات، لنشر الوعي القانوني لذوي الإعاقة وتعريفهم حقوقهم.

 

وختمت: إن استقبال قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والترافع عنهم من خلال المبادرة يتم بإرسال قضاياهم وتقاريرهم الطبية ومعلوماتهم الشخصية عبر الإيميل الخاص بالمبادرة:HamasatQanunyah@outlook.sa أو الواتسآب الخاص بالمبادرة: 0597155431

 

بعد ذلك تتم إحالتها لشعبة القضايا التي تندرج تحت اللجنة القانونية لتطلع عليها وتدرسها بالقبول أو الرفض مع ذكر السبب للمتقدم.

همسات قانونية2

مقالات ذات صلة

إغلاق