قاهر المستحيل عمار بوقس .. طموحاتي لاتنتهي إلا بإنتهاء حياتي

نشر في: الجمعة 12 فبراير 2016 | 11:02 ص
لا توجد تعليقات

كلمة مستحيل واجهته منذ ولادته ، فمستحيل أن يبقى على قيد الحياة لكنه عاش ..

مستحيل أن يتعلم فتعلم وحصل على أعلى الشهادات ..
مستحيل أن يكون عضو فعال في المجتمع فأصبح له بصمة ،واسمه عنوان .. عمار بوقس ( قاهر المستحيل ) فرد من أصحاب التحديات تغلب على المستحيل بإصراره وقهره .
ولد عمار وهو يعاني من مرض ( فيردنج هو فمان ) الذي يسبب شللا كاملا وأخبر الطبيب والداه انه لن يعيش أكثر من عامين ، ولكن إرادة الله فوق كل شيء عاش ذلك المولود وتفاجأ الطبيب بعد مضي سنوات أنه مازال على قيد الحياة ..كبر عمار والتحق بالمدرسة الابتدائية في الولايات المتحدة الامريكية بمساعدة كاتب يرافقه في الدراسة ، عاد إلى المملكة والإصرار على أن يكمل تعليمه يتملكه ولكن تفاجأ بردة الفعل من قبل المجتمع المحيط به وأنه مستحيل أن يحقق أي نجاح وهو عاجز كلياً ورفضته المدارس أن يكون طالب لديها وبعد الإصرار قبلته مدرسة ولكن بشرط أن تكون الدراسة بطريقة الانتساب فأكمل تعليمه وتخرج من الثانوية بتقدير ممتاز ونسبة97% .
أصر عمار أن يكمل دراسته الجامعية وأن يختار قسم الإعلام وانضم لهذا القسم رغم كلمات الإحباط التي يسمعها وأثبت للجميع أن ذوي الاحتياجات الخاصة قادرون على النجاح في أي مجال .

تفوق عمار على الطلاب الأصحاء في القسم الذي اختاره وتخرج بنسبة 4,84 من 5 .. وأمنيته أن يسجد لله ولو لمدة ثواني معدودة ، حفظ القرآن وهو في سن الثالثة عشر ، يحب عمار الرياضة ويعشق النادي الأهلي ويتابع المباريات كما يهوى الكتابة الصحفية وله عدة كتابات في صحيفة عكاظ والآن كاتب في صحيفة المدينة ، كما يكتب لصحيفة الجمهورية المصرية ، وعضو في هيئة الإذاعة والتلفزيون , عمل معيداً في الجامعة الامريكية في دبي
حصل على جائزة الأميرة صيتة للعمل التطوعي ، يطمح أن يكون وزيراً للشؤون الاجتماعية في المملكة.

جسد عمار بوقس قصة كفاحه في فيلم حمل اسمه وحصد اكثر من 4 مليون مشاهدة.

لعمار رسالة هي أن يغير نظرة العالم بأكمله لذوي الإعاقة ، عاهد نفسه ألا تنتهي طموحاته إلا بإنتهاء حياته.

IMG-20160211-WA0015

IMG-20160211-WA0016

IMG-20160211-WA0020

 

مقالات ذات صلة

إغلاق