هدى الجريسي .. تحديها للإعاقة جعل لها بصمة على أرض الواقع

نشر في: الأربعاء 13 يناير 2016 | 11:01 ص
لا توجد تعليقات

هدى عبد الرحمن الجريسي من أصحاب التحديات ، أثبتت وجودها في المجتمع ، رغم أصابتها في بداية مراحل عمرها الأولى بشلل الأطفال إلا أن لها بصمة في المجتمع و عضو فعال تساهم في بناءه .


أصيبت “هدى” في الشهر الرابع من عمرها بشلل الأطفال ،فما كان من والديها إلا البحث عن العلاج في الدول المجاورة حيث لم يتوفر العلاج في ذلك الوقت في المملكة فكانت الوجهة نحو لبنان للعلاج حيث خضعت للعمليات الجراحية والخضوع لجلسات من العلاج امتدت لفترة طويلة .

 

ومكثت “هدى” في لبنان حتى نشوب الحرب الأهلية بعدها انتقلت إلى سويسرا لتكمل علاجها ودراستها فحصلت هناك على البكالوريوس في الترجمة عام1409 ، وعادت إلى وطنها لتبدأ رحلة البحث عن عمل فالتحقت بديوان الخدمة المدنية وعملت كمترجمة في المكتب النسوي على بند الأجور لمدة سنة ، بعدها انتقلت للعمل كمحللة لأخبار العالم في مركز الأبحاث الوطني ، ثم انتقلت للعمل في القطاع الخاص في مركز لتدريب السيدات . 

 

تنقلت هدى الجريسي في عدة وظائف منها السكرتارية والمحاسبة والتسوق، وفي عام 1420 امتلكت مركز الأريبية للمهارات النسائية للتدريب والتوظيف . 

 

تحديها للإعاقة وإصرارها جعل منها زوجة وأم لثلاثة وسيدة أعمال يشار لها بالبنان ، تهتم بأسرتها وتنمي مهاراتها في أعمالها وتشارك في الأعمال التطوعية ، نظمت العديد من الملتقيات والمؤتمرات والمعارض منها منتدى الرياض الاقتصادي في دوراته الثلاث، وملتقى شباب الأعمال ، وملتقى سيدات الأعمال الثقافي ، حصلت على وسام فارسة في جوقة الاستحقاق الوطني بتعيين من الرئيس الفرنسي نيكولا سركوزي 18 مايو 2011م . 

 

حيث أن ترؤسها للجنة الوطنية النسائية في مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية،والمجلس التنفيذي لفرع الغرفة التجارية الصناعية النسائية في الرياض اثبت تحديها للإعاقة والإصرار على وجودها وأنها بإمكانها العمل والبذل والنجاح . 

 

شغلت هدى الجريسي مناصب منها نائب رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي، عضو لجنة التدريب الأهلي في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عضو المجلس الاستشاري لمنتدى الإعلاميات ولجنة التدريب الأهلي ولجنة الموارد البشرية في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض ،وتمكنت اخيراً ان تحجز لها مكان في المجلس البلدي لمنطقة الرياض بعد فوزها على منافسيها . 

 

وكان لوالديها دور كبير في حياتها ومهم بعد فضل الله سبحانه وتعالى فقد ساعدها على إثبات وجودها وتحقيق طموحها رغم الإحباطات الكثيرة من حولها . 

 IMG_2132

 

مقالات ذات صلة

إغلاق