موجز

“العمل”: ضبط 283 منشأة مخالفة لقرار توطين تأجير السيارات     جامعة تبوك تعلن عن توفر وظائف صحية للجنسين     “الحقيل” يزور جناح “نطاق العقارية” في ريستاتكس الرياض 2018     انطلاق الدورة التدريبية للمدربين الرياضيين العاملين بالفروع الإيوائية التابعة لـ “العمل”     “الأرصاد” تصدر 3 تنبيهات جديدة أحدها متقدم .. رياح وأتربة وسُحب مُمطرة     “مكتوم بن راشد” يزور جناح “السعودية” المشارك في سوق السفر العربي بدبي     وزير العمل يكلف “فهد الراجح” أميناً عاماً للجنة “تراحم”     “الأرصاد” تحذر من غبار وأتربة على الرياض ..و”المدني” يدعو إلى الحيطة     “الأرصاد”: رياح مُثيرة للغبار تتحوّل إلى عاصفة ترابية على 7 مناطق وسُحب مُمطرة بالمرتفعات     أمير الجوف يتفقد جمرك منفذ الحديثة الحدودي     “الأرصاد” تحذِّر من حالة الطقس بالشرقية والقصيم.. وتنبيهان لحائل والشمالية     شرطة مكة: القبض على مواطن ثلاثيني قام بقتل بناته الثلاث نحراً     موجة غبار كثيفة تجتاح منطقة حائل.. و”المدني”: لا إصابات     اتحاد القدم يحذر رؤساء الأندية من التجاوزات الإعلامية     “أبا الخيل”: لا صحة لفرض غرامات على من لم يلتزم بنظام حماية الأجور     فريق عمل الإعداد لكأس العالم يعقد اجتماعاً برئاسة التمياط     “آل سويلم”: سنسدِّد ديون النصر.. ونسجل لاعبين دون أي بكائيات     الهلال يكسب نظيره الأهلي في ذهاب نهائي بطولة النخبة لكرة الطائرة     أمير جازان يقدم التعازي في وفاة وكيل الإمارة للشؤون الأمنية سابقاً ‏     “مدني الباحة” يُخمد حريقًا اندلع في منزل في حي الحمدة ببني سار     الاتحاد السعودي لكرة القدم يقيم حفل جوائز الموسم الرياضي.. غداً     سياحة المدينة والطيران المدني تطلقان برنامج تطوير مهارات التعامل مع السائح     الخطوط السعودية تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبي     ولي العهد يشكر وزير الداخلية بشأن النتائج الإيجابية في مؤشرات أداء الأجهزة الأمنية     خادم الحرمين يوجه برقية شكر لوزير الداخلية بشأن النتائج الإيجابية في مؤشرات أداء الأجهزة الأمنية     “البيئة”: لا رسوم على الاستهلاك الرشيد لآبار المياه     قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا باليستيًا اطلقته المليشيا الحوثية باتجاه نجران     “فوكس سينما” تفوز بالرخصة الثانية للسينما في المملكة     هيئة الإعلام المرئي والمسموع تعتمد نظام فسح وتصنيف المحتوى للأفلام السينمائية     “العيسى” يعلن عن أكثر من 400 برنامج للمعلمين والمعلمات الصيف القادم     وزير الاتصالات يرعى المؤتمر الوطني 21 للحاسبات الآلية .. الأربعاء القادم     أمير عسير يزور مصابي حادثة المجاردة وينقل لهما تحيات القيادة     انطلاق الاجتماع التحضيري لمجلس الوزراء العرب لشؤون الأرصاد بالقاهرة     أمير مكة يبحث مع مدير جامعة جدة توجهاتها المستقبلية     شرطة الرياض تضبط مواطناً حفّز طفلاً للعبث بسلاح رشاش وإطلاق أعيرة نارية بالهواء     “التأمينات” تدعو المشتركين للتأكد من وجود مستحقات لم يتقدموا بطلب صرفها     “الزكاة والدخل”: آخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية للمنشآت أقل من ٤٠ مليون.. 30 أبريل     أمير مكة يلتقي أمين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله     “العدل” تعلن مواعيد الاختبار للمتقدمات على المسابقة الوظيفية النسوية     “الجوازات”: خدمة تسجيل بلاغ تغيب العمالة المنزلية إلكترونياً عبر “أبشر”    
52729 مشاهدة
0 تعليق

هدى الجريسي .. تحديها للإعاقة جعل لها بصمة على أرض الواقع

IMG_2129
A+ A A-
بروفايل ـ حظيه علي

هدى عبد الرحمن الجريسي من أصحاب التحديات ، أثبتت وجودها في المجتمع ، رغم أصابتها في بداية مراحل عمرها الأولى بشلل الأطفال إلا أن لها بصمة في المجتمع و عضو فعال تساهم في بناءه .


أصيبت “هدى” في الشهر الرابع من عمرها بشلل الأطفال ،فما كان من والديها إلا البحث عن العلاج في الدول المجاورة حيث لم يتوفر العلاج في ذلك الوقت في المملكة فكانت الوجهة نحو لبنان للعلاج حيث خضعت للعمليات الجراحية والخضوع لجلسات من العلاج امتدت لفترة طويلة .

 

ومكثت “هدى” في لبنان حتى نشوب الحرب الأهلية بعدها انتقلت إلى سويسرا لتكمل علاجها ودراستها فحصلت هناك على البكالوريوس في الترجمة عام1409 ، وعادت إلى وطنها لتبدأ رحلة البحث عن عمل فالتحقت بديوان الخدمة المدنية وعملت كمترجمة في المكتب النسوي على بند الأجور لمدة سنة ، بعدها انتقلت للعمل كمحللة لأخبار العالم في مركز الأبحاث الوطني ، ثم انتقلت للعمل في القطاع الخاص في مركز لتدريب السيدات . 

 

تنقلت هدى الجريسي في عدة وظائف منها السكرتارية والمحاسبة والتسوق، وفي عام 1420 امتلكت مركز الأريبية للمهارات النسائية للتدريب والتوظيف . 

 

تحديها للإعاقة وإصرارها جعل منها زوجة وأم لثلاثة وسيدة أعمال يشار لها بالبنان ، تهتم بأسرتها وتنمي مهاراتها في أعمالها وتشارك في الأعمال التطوعية ، نظمت العديد من الملتقيات والمؤتمرات والمعارض منها منتدى الرياض الاقتصادي في دوراته الثلاث، وملتقى شباب الأعمال ، وملتقى سيدات الأعمال الثقافي ، حصلت على وسام فارسة في جوقة الاستحقاق الوطني بتعيين من الرئيس الفرنسي نيكولا سركوزي 18 مايو 2011م . 

 

حيث أن ترؤسها للجنة الوطنية النسائية في مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية،والمجلس التنفيذي لفرع الغرفة التجارية الصناعية النسائية في الرياض اثبت تحديها للإعاقة والإصرار على وجودها وأنها بإمكانها العمل والبذل والنجاح . 

 

شغلت هدى الجريسي مناصب منها نائب رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي، عضو لجنة التدريب الأهلي في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عضو المجلس الاستشاري لمنتدى الإعلاميات ولجنة التدريب الأهلي ولجنة الموارد البشرية في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض ،وتمكنت اخيراً ان تحجز لها مكان في المجلس البلدي لمنطقة الرياض بعد فوزها على منافسيها . 

 

وكان لوالديها دور كبير في حياتها ومهم بعد فضل الله سبحانه وتعالى فقد ساعدها على إثبات وجودها وتحقيق طموحها رغم الإحباطات الكثيرة من حولها . 

 IMG_2132

 

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

هدى الجريسي .. تحديها للإعاقة جعل لها بصمة على أرض الواقع

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة